الدول العربية

مقتل 3 مسلحين موالين للجيش السوري في هجوم إرهابي

أ ف ب – العربي

قُتل 3 مسلحين موالين للجيش السوري على الأقل في هجوم جديد شنّه تنظيم داعش الإرهابي على مستودع للذخيرة في منطقة تدمر، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، في تصعيد متواصل للتنظيم المتطرف الذي كثّف من وتيرة عملياته مؤخراً.

وأفاد المرصد عن استهداف عناصر التنظيم الإرهابي، “بعد منتصف ليل الإثنين الثلاثاء، مستودعاً للذخيرة في منطقة تدمر بريف حمص الشرقي”.

وأشار إلى أن “عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود 8 جرحى بحالات خطرة”.

وبعدما سيطر عام 2014 على مساحات واسعة في سوريا والعراق، مني التنظيم الإرهابي بهزائم متتالية في البلدين وصولاً إلى تجريده من كافة مناطق سيطرته عام 2019. ومنذ ذلك الحين قتل أربعة من زعمائه، لكن عناصره المتوارين لا يزالون قادرين على شنّ هجمات، وإن كانت محدودة، ضد جهات عدّة خصوصاً القوات الحكومية.

ولفت المرصد إلى أن هجوم الثلاثاء يأتي في ظل “التصعيد الكبير لعمليات التنظيم ضد القوات الحكومية في البادية السورية”.

وهذا هو الهجوم الرابع على الأقل للتنظيم ضد قوات الجيش السوري والمسلحين الموالين له منذ مطلع الشهر الحالي.

قتل الخميس 33 جندياً على الأقل في هجوم تبناه التنظيم على حافلة عسكرية في شرق سوريا وفق المرصد.

وفي 7 أغسطس (آب)، قُتل 10 عناصر من قوات الجيش السوري والمسلحين الموالين لها الإثنين جراء استهداف عناصر التنظيم لحواجز عسكرية في محافظة الرقة (شمال)، التي كانت تعد أبرز معاقل التنظيم الإرهابي في سوريا.

وقضى 7 آخرون، غالبيتهم من قوات الجيش السوري، مطلع الشهر الحالي في هجوم شنّه التنظيم على قافلة تضم صهاريج نفط في ريف حماة الشرقي (وسط) الذي يشكل امتداداً للبادية المترامية.

وتشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعاً دامياً تسبب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص، وألحق دماراً واسعاً بالبنى التحتية واستنزف الاقتصاد. كما شرّد وهجّر أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى