الدول العربية

مقتل 3 جنود إسرائيليين قرب حدود مصر  

وكالات – العربي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل 3 من جنوده خلال إطلاق نار قرب الحدود مع مصر.

ووصف الإعلام العبري العملية بأنها “حادثة أمنية خطيرة”. وحول تفاصيل الحادث، ذكر موقع “أي 24 نيوز” أنه “قبل ساعات من وقوع الحادث على الحدود المصرية، وقعت عملية تهريب مخدرات بنفس المنطقة تقدر قيمتها بمبلغ مليون ونصف المليون شيكل، تضمنت العملية إطلاق نار لإحباط تهريب المخدرات”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على تويتر: “وقع صباح اليوم حادث أمني في منطقة اللواء الإقليمي فاران حيث قتل في الحادث جندي ومجندة نتيجة إطلاق نار بالقرب من الحدود. ويقوم جيش الدفاع بالتحقيق في ملابسات الحادث، ويجري أعمال تمشيط في المنطقة”.

كما تحدث المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن شخص اقتحم الحدود الإسرائيلية بمفرده وأطلق النار على الجندي والمجندة الإسرائيليين، وأوضح أنه لا يوجد علاقة بين واقعة إحباط تهريب مخدرات التي وقعت على بعد 3 كيلومترات من شمال موقع الاشتباكات، والتي أسفرت في وقت لاحق عن إصابة جنديين إسرائيليين آخرين.

فيما قال مسؤولون في الجيش الإسرائيلي لصحيفة “يديعوت أحرونوت” إن “الأمر يتعلق بحدث أمني غير عادي على الحدود المصرية، وإنه تم الدفع بقوات عسكرية منطقة الحادث”.

وأضافت الصحيفة أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أجرى تقييماً للوضع مع رئيس الأركان هارتسي هاليفي وكبار قادة الجيش، مشيرة إلى أنه يجري إحاطة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بتطورات الوضع على الأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى