الدول العربية

مقتل فلسطيني بعد اقتحام إسرائيل لمخيم في نابلس بالضفة الغربية

د ب أ – العربي

قالت مصادر فلسطينية إن قوات من الجيش الإسرائيلي أصابت فلسطينياً بجروح، اليوم الثلاثاء، عند مداهمتها نابلس في شمال الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عبر فيس بوك “استشهاد الشاب فارس عبد المنعم محمد حشاش،19 عاماً، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على مخيم بلاطة بنابلس”.وأشارت إلى أن الشاب “وصل إلى مستشفى رفيديا الحكومي مصاباً بالرصاص في الصدر والبطن والأطراف السفلية”.

وذكرت المصادر أن الجيش داهم مخيم بلاطة للاجئين في شري نابلس وحاصر منزلاً قبل أن يشتبك مع نشطاء فلسطينيين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية إن طواقمها نقلت مصاباً بجروح متوسطة برصاص الجيش الإسرائيلي من مخيم بلاطة.

وحسب المصادر، سمع دوي انفجارات في محيط المنزل المحاصر إثر إلقاء عبوات ناسفة على القوات الإسرائيلية التي أطلقت صواريخ على المنزل.

وأوردت وسائل إعلام عبرية أن الجيش حاصر منزلاً تحصن داخله ناشط فلسطيني بدعوى تورطه في هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وجاء ذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي فجر اليوم 6 فلسطينيين، بعد مداهمات في جنين، وبيت لحم، وأريحا، وطولكرم، ومخيم عسكر للاجئين في نابلس بالضفة الغربية.

ومن جهة أخرى صادرت السلطات الإسرائيلية 70 دونما من أراضي قرية عزون عتمة خلف جدار الفصل في جنوب قلقيلية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مصادرة الأراضي تستهدف أراض في قريتي عزون عتمة ومسحة المجاورة لإنشاء 192 وحدة استيطانية جديدة لصالح مستوطنة “شعاري تكفاه”.

ودعت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية، إلى ترجمة المواقف الدولية والأمريكية الرافضة للاستيطان إلى إجراءات وعقوبات رادعة  لإسرائيل.

وقالت الوزارة في بيان إن الشعب الفلسطيني “يدفع يومياً ثمنا باهظا جراء استمرار المشهد العنيف للاحتلال الاستيطاني العنصري في أرض وطنه، وجراء التصعيد الحاصل في الانتهاكات والجرائم في حرب مفتوحة على الوجود الوطني والإنساني الفلسطيني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى