دول العالم

مقتل جندي وإصابة إثنين بعد هجوم إرهابي في الهند

د ب أ – العربي

قال مسؤولون هنود إن عنصراً من أمن الحدود الهندية لقي حتفه، وأصيب اثنان من قوة بنادق آسام في مواجهة مع متمردين يشتبه أنهم من جيش تحرير قبائل الكوكي، في منطقة سيرو بولاية مانيبور شمال شرق الهند صباح اليوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة أنباء “برس ترست أوف إنديا” الهندية عن المسؤولين أن تبادل إطلاق النار بين الجانبين كان في مدرسة في منطقة سيرو بمدينة سوجنو في مقاطعة كاكتشينغ.

وقال مسؤول من حرس الحدود إن المسلحين يشتبه أنهم من قبائل كوكي لجأوا إلى إطلاق النار العشوائي والكثيف على قوات الحدود في مدرسة سيرو الثانوية.

ونقلت قناة “إن دي تي في” الهندية في نشرتها بالإنجليزية اليوم، عن الجيش “نقل الجنديين المصابين جواً إلى أحد المستشفيات في منطقة مانتريبوخري”، ولم تنشر  المزيد من التفاصيل.

ويشار إلى عنف بين شعب ميتي وشعب كوكي القبلي المسيحي في مايو (آيار) الماضي أسفر عن مقتل 54 شخصاً على الأقل ما دعا إلى إعلان حظر التجول ونشر قوات بنادق آسام والجيش الهندي في الولاية لاستعادة النظام والقانون.

وفي مطلع الشهر الماضي، أسفر العنف القبلي في ولاية مانيبور الهندية عن مقتل أكثر من 50 شخصاً، ونقل العشرات إلى المستشفيات، وتشريد 23 ألفا، ونشرت قوات الجيش الهندي في الشوارع، وحظر الإنترنت عبر الهاتف المحمول 5 أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى