الدول العربية

مصر تتسلم فرقاطة عسكرية جديدة من ألمانيا

د ب أ – العربي

انضمت الفرقاطة “القهار” للأسطول البحري المصري بعد وصولها إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، قادمة من مدينة بريمرهافن الألمانية.

وقالت القوات المسلحة المصرية، اليوم الأحد، إن “القهار” من طراز (MEKO-A200) وقد وصلت قاعدة الإسكندرية البحرية، بعد إتمام إجراءات الاستلام بمدينة بريمرهافن  الألمانية.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العقيد غريب عبدالحافظ، في بيان نشره عبر حسابه بموقع فيس بوك اليوم، إن الفرقاطة تم بناؤها بشركة (TKMS) بترسانة (SBN) الألمانية وفقاً لأحدث النظم العالمية في منظومات التسليح والكفاءة القتالية.

ووفق البيان، تعد الفرقاطة القهار  الثانية من أصل أربعة فرقاطات طراز (MEKO-A200) تم التعاقد عليها بين مصر وألمانيا، وتتمتع الفرقاطة “القهار”  بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التي تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية”.

وأضاف البيان، “كما تعتبر إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية تهدف لتطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر المحيطة بمنطقتنا حفاظاً على مقدراتنا وإعلاءً لكلمة الوطن ولتحقيق السيطرة الكاملة على سواحلنا الممتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط”.

وأشار البيان إلى مشاركة أعداد كبيرة من القطع البحرية والطائرات الهليكوبتر في تنفيذ استعراض بحري أمام ساحل مدينة الإسكندرية إحتفالاً بإستقبال الفرقاطة “القهار” كتقليد بحري أصيل.

وأكد قائد القوات البحرية الفريق أشرف عطوة حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنفيذ استراتيجية شاملة لتطوير وتحديث الأسطول البحري المصري بالإضافة لأحدث أنظمة التدريب والمحاكاة لتدريب أجيال من الأطقم العاملة مستقبلاً، موضحاً أن الفرقاطة الجديدة ستضاعف من قوة الردع للبحرية المصرية كقوة تحقق الأمن البحري والاستقرار في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى