دول العالم

رئيس الوزراء البريطاني يعلن إعادة فرض الحجر المنزلي في بريطانيا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم السبت، إعادة فرض الحجر المنزلي في لندن وجنوب شرق إنكلترا اعتبارًا من الأحد، وذلك في محاولة لوقف ارتفاع الإصابات المنسوب إلى سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، تنتشر “بسهولة أكبر بكثير”.

وأشار إلى أن تجمعات عيد الميلاد لا يمكن أن تتم، وأن على المتاجر اللندنية التي تبيع سلعًا غير أساسية الإغلاق، مضيفًا أن أجزاء كثيرة من جنوب إنكلترا فرضت إجراءات أكبر بكثير في محاولة لاحتواء تفشي الوباء.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده جونسون، اليوم السبت، بعدما حضر اجتماعًا وزاريًا طارئًا للبحث في استراتيجية احتواء وباء كوفيد-19، خصوصًا في ظل التوجيهات التي قدّمها الأطباء الحكوميون عن تسجيل تسارع في وتيرة انتشار النوع الجديد من فيروس كورونا.

وبحسب وكالات، فإنه حتى الآن ليس هناك أدلة طبية تؤكد على أن النوع الجديد من الفيروس، التي اكتشفها أطباء حكوميون من خدمة الصحة الوطنية، أنه أكثر فتكًا من فيروس كورونا العادي، أو أن نسبة الموت الناتجة عنه أكبر، أو أنه يؤثر على اللقاحات كما أشيع سابقًا.

ونقلت “سكاي نيوز عربية”، عن رئيس الوزراء البريطاني قوله أن النسخة الجديدة “قد تكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70% عن البديل القديم، النسخة الأصلية للمرض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى