محليات

الأول من نوعه في الشرق الأوسط.. اتفاقية لتشغيل مركز التميز للبرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر

وقعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وشركة ويبرو، اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، اتفاقية تشغيل مركز التميز للبرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر، والذي نصت عليه مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في ديسمبر من العام الماضي.

وقد وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني، وكيل الوزارة للاتصالات وتقنية المعلومات، فيما وقعها من جانب شركة ويبرو، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط الفاضل سانجيف تايال، بحضور عدد من المسؤولين من داخل السلطنة وخارجها من قطاعات النفط والغاز والبنوك والاتصالات وتقنية المعلومات.

‏وبموجب هذه الاتفاقية سيتعاون الطرفان في عدة مجالات أهمها توفير البيئة المناسبة لتطوير حلول تقنية، وتبادل المعرفة والدراسات والبيانات، وتجهيز الكفاءات البشرية والخبرات اللازمة للمساهمة في تطوير البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر عبر التدريب والتوجيه والدعم الفني وتبادل الخبرات.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور علي الشيذاني “إن للبرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر دورًا مهمًا في تعزيز الاقتصاد الرقمي والتطوير في التقنيات الحديثة مثل: الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء وتحليل البيانات الضخمة، متطلعًا من خلال تشغيل خدمات مركز التميز للبرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر بالتعاون مع شركة ويبرو إلى تسريع تبني هذه البرمجيات محليًا عبر الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، والتسويق للسلطنة كمركز إقليمي لتقديم الخدمات المبتكرة في مجال البرمجيات المفتوحة المصدر”.

ومن جانبه أكد سانجيف تايال، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة ويبرو، على دور الشركة في تعزيز القيمة المحلية المضافة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالسلطنة، حيث يمثل مركز البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر إحدى مبادرات الشركة المتعددة في المنطقة لنقل المعرفة والتقنية للكفاءات المحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى