الدول العربية

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي

وكالات – العربي

اقتحم مستوطنون صباح اليوم، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ونشرت شرطة الاحتلال عناصرها ووحداتها الخاصة في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين الحماية الكاملة لاقتحامات المستوطنين. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية للمسجد.

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل المحتل للمسجد المبارك، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية. وتجددت الدعوات المقدسية لتكثيف الحشد والرباط في المسجد الأقصى، لإفشال اقتحامات المستوطنين ومخططاتهم التهويدية في مدينة القدس.

ويشهد المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، مدينة طولكرم، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة. وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من جهتها الغربية، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الفلسطينيين دون أن يبلغ عن إصابات. واستولت قوات الاحتلال على تسجيلات كاميرات مراقبة من عدد من المحال التجارية على طول الشارع الغربي لمدينة طولكرم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى