محليات

مدينة خزائن الاقتصادية توقع ثلاث اتفاقيات استثمارية لإنشاء عدد من المصانع بالمدينة

وقعت مدينة خزائن الاقتصادية ثلاث اتفاقيات استثمارية مع شركة الرؤية المتحدة للاستثمار والتطوير، وشركة المها للصناعات الغذائية، وهي شراكة عمانية سعودية بغية إنشاء عدد من المصانع بالمدينة، على مساحة 27 ألف متر مربع وباستثمارات تقدر بحوالي 3 ملايين ريال عماني.

وقع الاتفاقية من جانب مدينة خزائن الاقتصادية، خالد بن عوض البلوشي الرئيس التنفيذي للمدينة، فيما وقعها من جانب شركة الرؤية المتحدة للاستثمار والتطوير وممثلاً عن شركة المها للصناعات الغذائية، خليفة الكندي الرئيس التنفيذي لشركة الرؤية المتحدة للاستثمار والتطوير.

وتستهدف شركة الرؤية المتحدة للاستثمار والتطوير وبالتعاون مع شركة المها للصناعات الغذائية بناء سبعة مصانع مختلفة، تتضمن مصنعًا لتعبئة مياه الشرب وصناعة عبوات المياه، ومصنعًا لإنتاج مكعبات وقوالب الثلج، ومصنعًا لإنتاج العصائر، ومصنعًا لإنتاج معجون الطماطم ومصنعًا لمستلزمات الأطفال إضافة إلى مصنع آخر للمنتجات البلاستيكية.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، قال الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية إن توقيع هذه الاتفاقيات يشكل إضافة نوعية للمشاريع التي تحتضنها المدينة، ويؤكد على ثقة المستثمرين في خزائن كوجهة مثالية للمستثمرين من داخل وخارج السلطنة، كما يعكس الجهود الحثيثة التي تقوم بها إدارة المدينة لجذب مختلف الاستثمارات خاصة مع اكتمال المرحلة الأولى من أعمال البنية الأساسية مؤخرًا بالمدينة الاقتصادية.

وأكد البلوشي أن هذه المشاريع لها أهمية كبيرة لاستقطاب استثمارات خارجية إلى السلطنة، حيث تسهم في توفير المزيد من فرص العمل للشباب العماني، إلى جانب دعم جهود السلطنة للمساهمة في تعزيز وتنويع الاقتصاد العماني.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الرؤية المتحدة للاستثمار والتطوير، إن مدينة خزائن الاقتصادية تعد وجهة للمستثمرين لما توفره من مزايا إضافة إلى موقعها الجغرافي وقربها من شبكة الطرق الرئيسية والموانئ والمنافذ البرية المختلفة.

وأشار إلى أن الشركة تسعى بالتعاون مع شركائها من المملكة العربية السعودية إلى البدء في بناء المصانع المخطط لها قريبًا، خاصة مع استكمال البنية الأساسية وكافة الخدمات بالمدينة، ومن المتوقع تشغيل أول المصانع خلال نهاية العام القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى