محليات

“مدائن” تُعلن الانتهاء من التصاميم التفصيلية لمدينة عبري الصناعية

مسقط – العربي

‏أعلنت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” عن الانتهاء من التصاميم التفصيلية لـ مدينة عبري الصناعية وإعداد مستندات المناقصة لها، ليتم طرحها خلال المدة القريبة القادمة، ويبدأ العمل مباشرة على تطوير المرحلة الأولى منها على مساحة ٣ مليون متر مربع تتوفر بها جميع الخدمات الأساسية.

‏وأكد المهندس ناصر بن حمود المبسلي، مدير عام ‎مدينة عبري الصناعية، على أن العمل يسير في المدينة الصناعية بحسب المدة الزمنية المخطط لها لمثل هذه المشاريع الكبيرة والحيوية، وأصبح بإمكان المستثمرين الراغبين في تأسيس مشاريعهم التقدم بطلب الاستثمار عن طريق موقع مدائن الإلكتروني.

‏وأشار المبسلي إلى أنه منذ الإعلان عن إنشاء ‎ مدينة عبري الصناعية في شهر يوليو من عام ٢٠٢٠؛ قامت ‎”مدائن” بتعيين استشاري لإعداد المخطط العام للمدينة الصناعية، وذلك بعد جمع البيانات الاقتصادية ودراسة القطاعات التي من الممكن توطينها بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة عمان (فرع محافظة الظاهرة).

‏ومن جانبه، قال سيف بن سعيد البادي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة ‎عمان، رئيس فرع الغرفة بمحافظة ‎الظاهرة، أن ‎”مدائن” قامت بإخراج مخطط ‎مدينة عبري الصناعية بالشكل الحديث المطور الذي يتناسب مع متطلبات الحداثة والتقدّم الذي تشهده البلاد، مشيرًا إلى الجهود المبذولة للإسراع في تنفيذ المشروع.

‏وأضاف البادي أن مكتب ‎مدينة عبري الصناعية بولاية ‎عبري يواصل منذ افتتاحه قبل شهرين العمل على تلقي طلبات المستثمرين واستفساراتهم، ومقدرًا دور القائمين على إدارة المدينة الصناعية في محافظة الظاهرة وحرصهم على إعطاء الأولوية في مختلف الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يديرها العمانيون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى