محليات

مدائن: بدء تنفيذ مشروع الحصر الصناعي ودراسة القيمة المضافة ورضا المستثمرين

‏بدأت ‎مدائن في تنفيذ مشروع الحصر الصناعي ودراسة القيمة المضافة ورضا المستثمرين، وذلك بالتزامن مع ‎اليوم العالمي للإحصاء الذي تحتفل به دول العالم يوم 20 أكتوبر كل خمسة أعوام، حيث يهدف المشروع إلى بناء قاعدة معلومات شاملة للمشاريع المستثمرة في مختلف المدن الصناعية التابعة لـ “مدائن”. 

‏وبيَّن حسن المرهون مدير عام التخطيط وتطوير الأعمال في ‎مدائن: أن مشروع الحصر الصناعي ودراسة القيمة المضافة ورضا المستثمرين يعد من الركائز الأساسية التي تعتمد عليها المؤسسة في إعداد رؤية مدائن 2040 التي نهدف من خلالها لتعزيز عناصر التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.

‏وأكد أن المشروع سيُمكن صانعي القرار في القطاع الصناعي من فهم واقع بيئة الأعمال في المدن الصناعية، وأبرز التحديات التي تواجه العمليات الاستثمارية في المرحلة الحالية والعمل على إيجاد حلول مناسبة لها، وكذلك وضع خطط واستراتيجيات تتناسب مع التطلعات المستقبلية لهذا القطاع الهام والحيوي.

ولتنفيذ المشروع وقعت ‎مدائن اتفاقية مع شركة ‎مسقط للاستشارات الإحصائية، وهي إحدى الشركات العمانية الناشئة المحتضنة في المركز الوطني للأعمال التابع لـ “مدائن”،  والمتخصصة في استطلاعات قياس الرأي العام، بما في ذلك تنفيذ استطلاعات الرأي العام للمؤسسات والمسح الإحصائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى