دول العالم

محتجون يغلقون محطة قطار في نيويورك للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

وكالات – العربي

أوقف مئات الأشخاص في نيويورك خلال تظاهرة نظمتها حركة يهودية احتجاجا على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

وأعلنت هيئة النقل في مدينة نيويورك أن مئات المتظاهرين الذين يطالبون بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، أغلقوا محطة «غراند سنترال»، أحد مراكز النقل الرئيسية في المدينة.

وذكرت أن «محطة غراند سنترال مغلقة حتى إشعار آخر بسبب احتجاج»، وحثت الركاب على استخدام محطات بديلة والأخذ في الاعتبار بزيادة وقت الانتقالات.

وكُتب على إحدى اللافتات المرفوعة داخل المبنى «احزنوا على الموتى، وقاتلوا بكل قوة من أجل الأحياء».

وأظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي تدفق المتظاهرين من محطة القطار إلى الشارع 42 في وسط مانهاتن، واحتجاز سلطات إنفاذ القانون لعدد كبير من الأشخاص.

ونشرت مجموعة «الصوت اليهودي من أجل السلام»، التي نظمت الاحتجاج، مقطعا مصوراً يظهر الشرطة في المحطة ترافق صفا طويلًا من المتظاهرين، الذين كانوا يرتدون قمصانا كتب عليها «أوقفوا إطلاق النار الآن» و«ليس باسمنا» وأذرعهم خلف ظهورهم.

وكتبت المجموعة: «يتم اعتقال المئات من اليهود والحلفاء فيما يُرجح أنه أكبر عصيان مدني جماعي تشهده مدينة نيويورك خلال عقدين من الزمن».

وأعلنت شرطة نيويورك توقيف ما لا يقل عن 200 شخص، فيما أكد المنظمون أن التوقيفات شملت 300 شخص خلال تفريق التجمع داخل محطة “غراند سنترال” للقطارات.

وذكرت مجموعة “الصوت اليهودي من أجل السلام” أن آلافا عدة سدوا القاعة الرئيسية للمحطة.

وأكدت أنها “أكبر عملية عصيان مدني تشهدها مدينة نيويورك في غضون عشرين عاما”.

وأظهرت مشاهد المحطة وقد عجت بالمحتجين الذين رفعوا لافتات كتب عليها “الحرية للفلسطينيين” و”احزنوا على القتلى وناضلوا من أجل الأحياء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى