محليات

مجموعة أسياد توقع على وثيقة نبتون بشأن رفاهية البحارة وتغيير الطاقم

وقعت مجموعة أسياد ، على ميثاق نبتون لمنع تعريض البحارة لفترات طويلة في البحر. يأتي الالتزام الأخير تماشياً مع جهود أسياد المستمرة لضمان أعلى معايير وممارسات الصحة والسلامة لموظفيها واستجابة للنداءات الدولية لتغيير الطاقم لتقليل تأثير كوفيد_19 على التجارة البحرية والخدمات اللوجستية.

منذ بداية تفشي جائحة كورونا ، شرعت مجموعة أسياد في تنفيذ بروتوكولات متسقة لتغيير الطاقم على جميع سفنها في الولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة والبرازيل والهند وسريلانكا واليابان لمساعدة البحارة على التمتع بحياة اجتماعية أكثر صحة وإدارة ضغوط وقتهم في البحر.

كما تحث وثيقة نبتون ، الذي وقعه أكثر من 300 شركة عالمية تعمل في القطاع البحري ، على تنفيذ أربعة إجراءات رئيسية لتسهيل تغيير الطاقم وحماية سلسلة التوريد العالمية. تشمل هذه الإجراءات الاعتراف بالبحارة كعاملين رئيسيين ، ومنحهم الأولوية في الوصول إلى لقاح #كوفيد_19 وضمان الاتصال الجوي بين المراكز البحرية الرئيسية للبحارة.

وقال الدكتور إبراهيم النظيري ، الرئيس التنفيذي للملاحة البحرية إن الانضمام إلى هذا الإعلان يمثل وفياً لثقافة ASYAD HSSE ويتعهد بتوفير مكان عمل آمن لجميع موظفيها. كما يمثل علامة فارقة نحو تعزيز مكانة ASYAD كمجموعة لوجستية عالمية رائدة ملتزمة بدعم ورعاية البحارة الذين يقضون فترات طويلة في البحر. التي قد تؤثر على صحتهم الجسدية والعقلية والاجتماعية.

وأضاف النظيري أن أسياد اتخذت إجراءات ملموسة لتحسين مستوى الرعاية المقدمة إلى البحارة ، سواء من خلال توفير معدات الحماية الشخصية ، وتوسيع نطاق حملات الرعاية الصحية المنتظمة على متن السفينة ودعم أسر البحارة ، إذا لزم الأمر.

كما قال خليل علي البلوشي ، المدير البحري: “تؤمن أسياد بقوة بأن رأس المال البشري هو الجوهر الذي لا يقدر بثمن للمجموعة والقوة الدافعة وراء تقدمنا”. وأضاف أن إعلان نبتون ، الذي أصبحت أسياد الآن عضوًا نشطًا فيه ، يضفي الطابع الرسمي على مبادرة عالمية لتحسين رفاهية ورفاهية البحارة باعتبارها شريان الحياة لسلسلة التوريد العالمية.

اليوم ، نمت مجموعة أسياد لتصبح لاعبًا راسخًا في السوق البحرية العالمية ، حيث تمتلك وتشغل حوالي 60 ناقلة وسفينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى