محليات

مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية يؤكد جاهزيته لاستضافة اجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين

مسقط – العربي

عقد مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية مساء يوم أمس الأول”الاثنين ” اجتماعه الثالث لهذا العام وذلك بمقر الجمعية بمرتفعات المطار .

ترأس الاجتماع الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس الإدارة وبحضور اعضاء المجلس .
في بداية الاجتماع رفع الدكتور رئيس مجلس إدارة الجمعية باسم المجلس واعضاء الجمعية التهنئة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك سائلا الله أن يعيد هذه المناسبة على جلالته والشعب العماني بموفور الصحة والعافية وان يمن على سلطنة عمان نعمة الأمن والأمان تحت ظل قيادة جلالته الحكيمة.

وأشاد العريمي بالجهود التي بذلها المجلس خلال الفترة الماضية وتحديدا الفعاليات والمناشط الداخلية والخارجية مشيدا بالجهود التي بذلت من قبل الجميع لانجاحها ، مؤكدا في نفس الوقت جاهزية الجمعية لاستضافة اجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين ” الكونغرس ” خلال شهر مايو القادم ، هذا الحدث العالمي المهم الذي سيحظى بمشاركة مجموعة كبيرة من الصحفيين والإعلاميين من مختلف قارات العالم،
واستعرض اجتماع المجلس مجموعة من المواضيع ومنها تشكيل لجان الجمعية ، وخططها وبرامجها خلال المرحلة القادمة من الفترة الجديدة لمجلس إدارة الجمعية والذي تم تزكيته من قبل الجمعية العمومية خلال شهر فبراير الماضي، كما اعتمد المجلس تشكيل لجنة محافظتي الداخلية والوسطى والتي تم التوافق عليها بالتزكية من اعضاء الجمعية بالمحافظتين، وهي ضمن اللجان التي تم الإعلان عنها خلال العام الماضي ليصبح عددها ٥ لجان وهي لجنة محافظة ظفار ، ولجنة محافظتي الباطنة شمال وجنوب ، ولجنة محافظتي الشرقية شمال وجنوب ، ولجنة محافظتي البريمي والظاهرة، ولجنة محافظتي الداخلية والوسطي.

وأطلع المجلس من قبل رئيس لجنة المحافظات أحمد ثابت المحروقي على سير عمل هذه اللجان خلال المرحلة القادمة خاصة فيما يتعلق بالبرامج والانشطة المقترح تنفيذها خلال الأشهر القادمة .
واستمع المجلس ايضا لبرامج وخطط كل من لجنة الحريات والتعاون الدولي، ولجنة العضويات وشؤون الاعضاء، ولجنة المصورين ، ولجنة المحافظات، ولجنة الإعلام الرياضي، ولجنة الصحفيات ، ولجنة العلاقات والفعاليات،ولجنة التدريب .
حيث رحب المجلس بجهود اللجان مؤكدا على أهمية العمل على تنفيذ البرامج التي من شأنها النهوض بالجمعية وانشتطها المختلفة ، والعمل على تكثيف البرامج التي تحقق الأهداف الموضوعة لخدمة اعضاء الجمعية خاصة تلك التي تعنى بالتدريب والبرامج والفعاليات المحلية والخارجية، مؤكدين حرص المجلس واهتمامه بدعم مقترحات اللجان وتوفير وسائل الدعم والرعاية المختلفة لها.
وتناول المجلس خلال اجتماعه أستعدادات الفرق المشكلة لمتابعة استضافة الجمعية لاجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين ” الكونغرس ” حيث قدمت الفرق شرحا مفصلا عن جاهزية الجمعية لهذا الحدث العالمي المهم والذي سيحتضن ما يقارب من ٣٠٠ صحفي من مختلف دول العالم. وناقش المجلس كافة التفاصل المتعلقة بالاستضافة من حيث حجوزات الفنادق ، وحجوزات التذاكر، وقاعات الاجتماعات والتي ستكون بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، بالاضافة فرق عمل الاستقبال والنقل ، والخطة الإعلامية ، وغيرها من الخدمات التي تضمن نجاح سلطنة عمان من استضافة الاجتماع . وقد تم الاتفاق على عقد مؤتمرا صحفيا خلال الأيام القادمة للكشف عن التفاصل الكاملة لاستضافة الجمعية لهذه الاجتماعات الدولية ، كما ثمن المجلس جهود الداعمين من المؤسسات الحكومية والخاصة ومن اعضاء الجمعية وحرصهم واهتمامهم للمساهمة والمشاركة بدعم اجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى