دول العالم

متحدث الرئاسة التركية:يحرقون نسخا من القرآن الكريم في #أوروبا ، ثم يزعمون أنهم يدافعون عن العقل والعلم والحرية والعدالة

استنكرت الرئاسة التركية ، اليوم الأحد ، حادثة إحراق نسخة من القرآن في مدينة “مالمو” السويدية، التي شهدت أعمال شغب في أعقاب دعوات مناهضة للإسلام ووصفت الأعمال الاستفزازية هذه بأنها ضربة قوية موجهة ضد ثقافة العيش المشترك والقيم الأوروبية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن عبر حسابه في تويتر : “يحرقون نسخا من القرآن الكريم في أوروبا، ثم يزعمون أنهم يدافعون عن العقل والعلم والحرية والعدالة”. وأضاف: “يصفون كل من ليس مثلهم بأنه عدو للحرية وطائش ورجعي”.

والجدير بالذكر بأن الاحداث بدات حين أقدم ثلاثة أعضاء في حزب “الخط المتشدد” الدنماركي، على إحراق نسخة من القرآن في “مالمو” السويدية، فيما حظرت السلطات دخول زعيم الحزب السياسي المتطرف راسموس بالودان، إلى أراضيها لمدة عامين. وقالت الشرطة السويدية إن أعمال شغب اندلعت، يوم الجمعة، في مدينة مالمو جنوبي البلاد حيث تجمع ما لا يقل عن 300 شخص للاحتجاج على أنشطة مناهضة للإسلام. وقال متحدث باسم الشرطة أن المحتجين رشقوا رجال الشرطة بكل ما طالته أيديهم كما أُضرمت النار في إطارات سيارات، مضيفًا: “لم نسيطر على الوضع ولكننا نعمل بقوة للسيطرة عليه. نرى أن هناك صلة بين ما يحدث حاليا وما حدث في وقت سابق اليوم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى