رياضة

مباراة مثيرة وقوية وممتعة الكامل والوافي يصل للمباراة النهائية بعد فوزه على الأهلي البحريني

العربي : إسحاق الحارثي

حقق نادي الكامل والوافي الفوز في مباراة الدور قبل النهائي أمام نادي الأهلي البحريني في مباراة مثيرة وقوية وممتعة ليصل للعب المباراة النهائية على لقب البطولة ال ٣٨ للأندية الخليجية للكرة الطائرة والتي تستضيفها مملكة البحرين الشقيقة.

قدم الفريقان مباراة قوية استطاع نادي الكامل والوافي من الفوز على نادي الأهلي البحريني مستضيف البطولة بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين.

افتتح الأهلي البحريني تسجيل النقاط بواسطة لاعبه المميز محمد عنان مستغلاً أمكانياته وأرتقائه العالي للهجوم من فوق حائط الصد من مركز ٢، ووسع الأهلي البحريني الفارق وصولاً للنقطة ٦-١ ليكسر هلال المقبالي رتم تقدم الأهلي البحريني عند النقطة ٧-٣.

واصل الأهلي تفوقه متقدماً بفارق ٦ نقاط من أخطأ استقبال الكرة الأولى في الخطوط الخلفية للكامل والوافي وتماسك حائط الصد البحريني، بعدها وسع الاهلي البحريني الفارق حينما تقدم للنقطة ١٢-٥، مما أجبر خالد الشيزاوي مدرب الكامل والوافي من أخذ وقت مستقطع لتصحيح مسار الفريق ، في هذا الشوط تألق معد الأهلي البحريني عماد سلمان امام الشبكة في تنويع الهجوم وقراءة تمركز حوائط الصد لدى لاعبي الكامل والوافي، فيما غاب المحترف الخليجي علي ابراهيم في صفوف الكامل والوافي ليظهر من جديد بتميزه في الهجوم من المركز ٢، ومن الهجوم الخلفي، ومن استقبال الغير موفق يوسع الأهلي البحريني الفارق الي ٩ نقاط، بعدها حاول لاعب الكامل والوافي المحترف الأمريكي لويس من تقليص الفارق بخبرته في التعامل مع الكرة الأخيرة من خلال إسقاط الكرة خلف حوائط الصد ونجح في محاولات كثيرة، واصل الأهلي البحريني تقدمة ووسع الفارق إلى ١٠ نقاط، وبفارق مريح مكن الأهلي البحريني من خطف الشوط الاول بنتيجة ٢٥-١٣.

الشوط الثاني تغير الحال، وعاد الكامل والوافي للمباراة بعد أن بدأ الأهلي البحريني من تسجيل النقاط في الشوط الاول متقدماً إلى النقطة ٤-٢ بفضل لاعبه المميز محمد عنان.
لم تشهد المباراة الكثير من الفنيات وتسارع الفريقان في ضياع الإرسال.

عاد الكامل والوافي للمباراة عند نقطة التعادل بتميز لاعبه المحترف البحريني علي إبراهيم ولاعب منتصف الشبكة سعود المعمري عند النقطة ١٧-١٧ بعدها واصل الكامل والوافي التقدم لأول مرة في المباراة ليجبر مدرب الأهلي البحريني خالد بن عيد لطلب وقت مستقطع عند النقطة ٢٤-١٨، وتستمر سيطرة الكامل والوافي على مجريات اللعب وتفوقه في الخطوط الأمامية بتألق الثلاثي سعود المعمري ورفاقه لينهي الشوط بنتيجة ٢٠-٢٥.
سجل هذا الشوط ضياع
١٠ إرسالات من جانب لاعبي الأهلي البحريني و٧ إرسالات من جانب لاعبي الكامل والوافي.

الشوط الثالث شوط سجال بين الفريقين لم يترك الكامل والوافي للأهلي البحريني التقدم وظل الفريقان يتقاسمان النقاط النقطة تلوى الآخرى حتى أخذ الكامل والوافي زمام قيادة المباراة من خلال تماسك حوائط الصد التي وقفت سداَ منيعاً لمحمد عنان ورفاقه كما كان للدفاع الخلفي الدور الكبير في تسهيل مهمة معد الفريق محمد المقبالي من خلال إيصال الكرة الأولى الصحيحة وساهم إسماعيل الحيدي بدخوله في هذا الشوط في تشكيل إضافة للفريق كما كان لهلال المقبالي دوراَ كبيراَ من الظفر بهذا الشوط بنتيجة ٢٥-٢٣ ويتقدم الكامل والوافي بشوطين لشوط.

الشوط الرابع دخل الكامل والوافي المباراة ونصب عينه الفوز والوصول للمباراة النهائية وبدا المباراة بقوة منذ البداية، وظل الفريقين يتلاحقان في تسجيل النقاط تارة يتقدم الأهلي البحريني وتارة الكامل والوافي حتى وسع الأهلي البحريني الفارق ب ٣ نقاط ليتدخل مدرب الكامل والوافي خالد الشيزاوي بطلب الوقت المستقطع لكسر تقدم الأهلي البحريني.
عاب على نادي الكامل والوافي ضياع الإرسال في هذا الشوط الا ان ذلك لم يمنع من مواصلة تقديم الكامل والوافي البصمات الفنية من المحترف الخليجي علي ابراهيم لاعب ولاعبه المحترف الأمريكي لويس ليتعادل الفريقين ٩-٩.
عاد سعود المعمري الظهور من جديد والهجوم من منتصف الشبكة ليضيف نقطة للكامل والوافي.
استمرت المباراة سجال بين الفريقين وتمسك الكامل والوافي بأحقية خطف الشوط من خلال الروح المعنوية العالية التي ظهر بها الفريق داخل أرضية الملعب
الا ان محمد عنان والصيرفي يعودا ليمنحا التقدم للأهلي البحريني من جديد.
برز من جانب الأهلي البحريني حائط الصد الثلاثي الذي أبطل هجوم علي ابراهيم لاعب الكامل والوافي ليجبر مدرب الكامل والوافي من أخذ وقت مستقطع ثاني وأخير عند النقطة ١٨-١٤.
عاب على لاعبي الأهلي البحريني لمس الشبكة في عدة مناسبات ليعود الكامل والوافي عند النقطة ١٦-١٩ بظهور خالد المقبالي بكرة سريعة مباغته لم يتمكن لاعبي الأهلي من صدها ولا من ردها ومن جديد يكرر محمد المقبالي نفس الكرة لأسماعيل الحيدي الذي تألق في تلك الكرة مقلصاً النتيجة الى ٢١-١٩.

شوط مثير بما تحمله الكلمة أصر فيه النادي الأهلي البحريني من جر الشوط وتمديد المباراة إلى خمسة أشواط
وبفضل خبرة لاعبيه وتعاملهم مع النقاط الأخيرة تمكن الأهلي البحريني من الفوز بالشوط الرابع بنتيجة ٢٥-٢١.

الشوط الخامس شوط الأعصاب والتركيز قدم فيه لاعبي الكامل والوافي شوط مميز تقدم فيه إلى النقطة ٤-٢، ليخطف علي ابراهيم النقطة الخامسة من كرة قوية، حسنّ الكامل والوافي من تغطية منطقة الدفاعية الخلفية ودافع بأستماته وشكل حائط صد قوي اجبر خالد بن عيد مدرب الأهلي البحريني من طلب وقت مستقطع عند النقطة ٧-٤، لينهي الكامل والوافي القسم الأول مقدماً بنتيجة ٨-٤.
ومع بداية القسم الثاني الغير موفقة للأهلي البحريني حيث يقع محمد عنان في خطأ أمام الشبكة دفعت بمدرب الفريق خالد بن عيد لطلب الوقت المستقطع الثاني في وقت مبكر ومؤشر للربكة التي يعيشها لاعبي الأهلي البحريني داخل الملعب والتي استغلها لاعبي الكامل والوافي لتحقيق الفوز بهذا الشوط بنتيجة ١٥-٩.

وبذلك يحقق نادي الكامل والوافي الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين ويصل للمباراة النهائية التي تجمعه يوم غداً السبت أمام حامل اللقب نادي الشرطة القطري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى