منوعات

ماسك يشيد ببراعة الصين في الذكاء الاصطناعي محذراً من مخاطره

وكالات – العربي

أكد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، اليوم الخميس، مجدداً على رؤيته لمستقبل يعتمد على الروبوتات، داعياً إلى مزيد من الإشراف التنظيمي على الذكاء الاصطناعي في مؤتمر رفيع المستوى برعاية الحكومة الصينية.

رجل الأعمال الملياردير ومالك “تويتر”، الذي حذر من قبل من أن تطوير الذكاء الاصطناعي يمضي بسرعة كبيرة، أشاد بإنجازات الصين في هذا المجال فيما كرر وعوده بمشاركة اكتشافات “تسلا” فيما يتعلق بالقيادة الذاتية مع المنافسين.

يسلط خطاب ماسك الرئيسي الموجز في المؤتمر، وهو فعالية تستمر ليومين وتركز على جهود تطوير الذكاء الاصطناعي في الصين بدعم من الوكالات التنظيمية المؤثرة، الضوء على علاقاته القوية بثاني أكبر اقتصاد في العالم.

مجال يحدد مستقبل القوة الاقتصادية

أنهى رئيس “تسلا” زيارته الأولى للصين منذ الوباء منذ حوالي شهر وخلالها زار مصنع شنغهاي الذي يشكل أكثر من نصف الإنتاج العالمي لـ”تسلا”.

أيضاً أعاد ماسك التأكيد على توقعاته بأن تُطرح تكنولوجيا القيادة الذاتية في وقت لاحق من العام الجاري في ظل تحرك العالم نحو مستقبل ستتفوق فيه الروبوتات على البشر.

كما عبر عن ثقته بأن الصين يمكن أن تصبح لاعباً عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو مجال قد يكون محدداً رئيسياً لمستقبل القوة الاقتصادية والجيوسياسية.

وقال للحضور عبر الفيديو: “تعجبني حكمة الشعب الصيني وإصراره. إذا قرر الشعب الصيني أن يبرع في شيء ما، فهو يفعل، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى