الدول العربية

ليبيا وإيطاليا توقعان اتفاقية عسكرية

وقعت وزارتي الدفاع الليبية والإيطالية، أمس الجمعة، اتفاقية للتعاون العسكري، تشمل مجالات تعاون مختلفة، بينها التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات والدعم والتطوير.

وتم توقيع الاتفاقية خلال زيارة وزير الدفاع الليبي، صلاح الدين النمروش، لمقر وزارة الدفاع الإيطالية، بحث خلالها آليات تفعيل التعاون العسكري بين الوزارتين في مختلف المجالات والقطاعات العسكرية البرية والجوية وحرس الحدود.

وبحسب وكالة الأنباء الليبية، أفادت وزارة الدفاع الليبية “أن الاتفاقية تشمل التعاون في مجالات التدريب، والمعلومات الفنية، والدعم، والتطوير، والصيانة، والاستشارات، وتبادل الخبرات في مجال الهجرة غير الشرعية.

كما اتفق الجانبان وفق بيان الوزارة “التعاون في مجال أمن الحدود البرية و البحرية والجوية، وعمليات مكافحة المخدرات، والتهريب، والتخلص من الذخائر والألغام، وعمليات الإغاثة في حالات الكوارث الطبيعية و الطوارئ الصحية”.

وأضافت الوزارة أن “الاتفاقية تشمل أيضًا المشاركة في التدريبات العسكرية والمناورات المشتركة، والقيام بزيارات للمطارات والموانئ لأجل الدعم، والتعاون في هيكلة وتنظيم المؤسسات العسكرية والمدنية، وبناء وتجهيز الوحدات العسكرية والمدنية، وإدارة الموظفين وتدريبهم”.

كما تتضمن الاتفاقية “التعاون في مجال الطب العسكري من خلال تأهيل الكوادر الطبية وتوريد الأجهزة والمعدات، وإنشاء لجنة مشتركة للتعاون العسكري في مختلف مجالات الدفاع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى