محليات

لقاءات عمانية سعودية لبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

العمانية – العربي

في إطار الزيارة التي يقوم بها حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – حاليًّا إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة عُقدت لقاءات بين عدد من أصحاب المعالي من الجانبين العماني والسعودي مساء اليوم.

فقد التقى معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني بمعالي المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار بالمملكة العربية السعودية.

تم خلال اللقاء تحديد بعض الخطوط الأساسية المتفق عليها بين الجانبين عبر تمكين القطاع الخاص في البلدين والتطرق إلى بعض المشاريع التي سترسخ التكامل الاقتصادي بين السلطنة والمملكة. 

ووضح معالي رئيس جهاز الاستثمار العماني في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على تشكيل فريق عمل مشترك بين الجهاز ونظيره بالمملكة لعمل الدراسات الأولية لتلك المشاريع.

وقال معاليه إنه تم خلال اللقاء الترويج للميزات النوعية للمناطق الاقتصادية والموانئ العمانية .. مؤكدًا أن السلطنة ليست بوابة للشرق فحسب وإنما هي أيضًا بوابة للمنتجات السعودية لشرق أفريقيا.  

كما التقى معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمعالي المهندس صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية.

ناقش اللقاء تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع اللوجستي عبر التعاون في مجالات النقل البحري والجوي والبري وسكك الحديد وتفعيل المعبر البري الذي سيربط البلدين الشقيقين.

وقال معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إنه تم خلال اللقاء بحث إمكانية الاستفادة من التجربة السعودية في مجال التجارة الإلكترونية.

والتقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمعالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية.

تطرق اللقاء إلى مناقشة آفاق التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين وخطط عمل التعاون التجاري خلال الفترة المقبلة.

وقال معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إنه تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين وانسيابية الحركة التجارية بينهما والاتفاق على تشكيل فريق عمل من الجانبين لمناقشة ذلك.
 
من جانب آخر عُقد لقاء مشترك جمع كلًّا من معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني ومعالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمعالي المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار ومعالي الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية.

واستعرض اللقاء بعض المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية على أن يقوم جهاز الاستثمار العماني والجهة المعنية بالاستثمار بالمملكة العربية السعودية بإعداد دراسات الجدوى للمشاريع الاقتصادية الحيوية في البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى