الدول العربية

لبنان: دعوة لإضراب عام في 8 فبراير

وكالات – العربي

أعلن الاتحاد العمالي العام في لبنان، اليوم الإثنين، عن تنفيذ إضراب عام في البلاد يوم 8 فبراير(شباط) المقبل، يشارك به قطاع النقل البري والمستشفيات الحكومية والمعلمون ونقابات المهن الحرة.

وحسب صحيفة النهار اللبنانية، قال رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر: إن “الاتحاد العمالي العام واتحادات النقل البرّي والاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد العمالي العام عقدنا مباحثات مع السلطة التنفيذية، ولكن لم نتوصل إلى شيء بعد، لذلك قررنا أن نعقد اجتماعاً للمجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في الأول من فبراير(شباط) الجاري، والذي سنعلن فيه عن إضراب شامل يوم الأربعاء 8 فبراير(شباط) المقبل”.

وأضاف أنه “سيشارك في الإضراب قطاع النقل البري وسائر الاتحادات في المصالح المستقلة العامة والخاصة، والمستشفيات الحكومية وهيئة التنسيق النقابية، والمعلمين ونقابات المهن الحرة، وسيكون المطلب الأساسي للاتحاد العمالي العام هو انتخاب رئيس جديد للجمهورية فوراً، والولوج إلى معالجة الأمور وفقاً للدستور لأنّ الأوضاع استفحلت ويجب معالجتها بسرعة”.

وأشار إلى أن “هذه الوقفة سنحضّر لها على كل الأراضي اللبنانية ولن يكون هناك قطع طرقات على أحد وندعو الأجهزة الأمنية لحماية التجمعات”، داعياً الجميع للتحضير لهذا الإضراب.

ومن جهته، قال رئيس اتحادات قطاع النقل البرّي بسام طليس: إن “القطاع وصل إلى حد لا يطاق وتحملّنا الكثير وسمعنا كلاماً كبيراً، وأعلن أن كل سائق عمومي من أي فئة يقول كلمة هو على حق ومرجعيته النقابة، وهو حافز لنا لنتحرك بمسؤولية أكبر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى