رياضة

لأول مرة سلطنة عمان تنجح في استضافة البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات

رصد-العربي

أعلن الاتحاد العربي لألعاب القوى ومقره في المملكة العربية السعودية الرياض عن الموافقة على ملف سلطنة عُمان ممثلة في الاتحاد العُماني لألعاب القوى لاستضافة البطولة العربية التاسعة للناشئين والناشئات خلال شهر سبتمبر ٢٠٢٣م بمحافظة ظفار.

وفي هذا الإطار صرح الشيخ سالم بن سعيد بن حنيوات العمري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني لألعاب القوى نائب رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى عن سعادته بهذا النجاح الذي تحقق لسلطنة عُمان والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الاتحاد العُماني لألعاب القوى منذ تأسيسه في العام ١٩٧٥م من حيث استضافة حدث رياضي كبير معني بألعاب القوى على مستوى الدول العربية والذي ينتظر أن تشارك فيه مايقارب ١٨ دولة عربية في مختلف المسابقات.

من جانبه تقدم سالم العمري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني لألعاب القوى بالشكر الجزيل لوزارة الثقافة والرياضة والشباب على موافقتهم لاستضافة هذا الحدث الرياضي والذي يعد الأول من نوعه و يستضيفه الاتحاد العُماني لألعاب القوى وعلى الدعم الكبير من قبل الوزارة لاستضافة هذه البطولة، كما تقدم بالشكر الجزيل لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى لدعمهم في إقامة هذه البطولة بسلطنة عُمان وتحديداً في محافظة ظفار لما تتمتع به المحافظة خلال موسم الخريف من مقومات طبيعية وسياحية ووجود منشآت متعددة مؤهلة لإنجاح هذه البطولة.

كما تقدم العمري بدعوة جميع القطاعات في سلطنةعُمان أن تكون شريكة في إنجاح هذا الحدث من حيث دعم الاتحاد العُماني لألعاب القوى و مساندته في استضافة هذه البطولة متمنياً لجميع الدول العربية المشاركة التوفيق والنجاح.

يذكر بأن البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات الثامنة أقيمت في الجمهورية التونسية خلال الفترة من ٢٤-٢٩ نوفمبر ٢٠٢١م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى