دول العالم

كنيسة إنجلترا ترفض السماح لرجال الدين بإجراء زيجات من نفس الجنس

وكالات – العربي

رفضت كنيسة إنجلترا مطالب بالسماح لرجال الدين بإجراء زيجات من نفس الجنس، لكنها اقترحت أن الأزواج الذين تزوجوا في حفل مدني بإمكانهم مباركة زيجتهم في الكنيسة، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية.

وأصدرت كنيسة إنجلترا “خططًا تاريخية” يوم الأربعاء تحدد طريقًا مقترحًا للمضي قدمًا بعد عقود من الانقسام المرير والمربك حول النشاط الجنسي. الاقتراح، الذي أقره الأساقفة هذا الأسبوع، سيُطرح على الهيئة الرئاسية “للسينودس” العام في كنيسة إنجلترا، الشهر المقبل.

لكن الكنيسة لن تغير عقيدتها الحالية القائلة بأن الزواج لا يمكن إلا أن يكون بين رجل وامرأة. البركات للزواج المدني ستكون طوعية لرجال الدين، مما يسمح للمعارضين للفكرة بالانسحاب.

وتقول كنيسة إنجلترا إنها “ستقدم أقصى قدر ممكن من الرعاية الرعوية دون تغيير عقيدة الكنيسة للزواج المقدس للأزواج من نفس الجنس من خلال مجموعة من الصلوات الأولية، المعروفة باسم صلوات الحب والإيمان، والتي يمكن استخدامها طواعية فى الكنائس من أجل الأزواج الذين يمثلون مرحلة مهمة من علاقتهم مثل الزواج المدني أو الشراكة المدنية”.

واعتبرت صحيفة “الجارديان” أن توصيات الأساقفة ستخيب آمال النشطاء من أجل الزواج بين نفس الجنس، حيث يعتبرون أن كنيسة إنجلترا تسبب ضررًا جسيمًا لمجتمع المثليين والمتحولين جنسيا ولا يتماشى مع الرأي العام.

وأوضحت الصحيفة أن أساقفة كنيسة إنجلترا سيصدرون اعتذارًا في وقت لاحق من هذا الأسبوع لأشخاص مجتمع المثلين والمتحولين جنسيا عن “الرفض والإقصاء والعداء” الذي واجهوه في الكنائس وتأثير ذلك على حياتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى