الدول العربية

انسحاب الجيش الإسرائيلي من حي الزيتون بشمال غزة

أكدت هيئة البث الإسرائيلية اليوم (الأربعاء) أن الجيش انسحب من حي الزيتون في جنوب مدينة غزة بشمال القطاع، بعد أسبوع من العمليات المتواصلة هناك.

ونقلت الهيئة عن مصادر في الجيش قولها إن العمليات متواصلة في 3 مناطق بقطاع غزة، وهي: جباليا في الشمال، وشرق رفح في الجنوب، ومنطقة محور نتساريم في وسط القطاع.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن القوات الإسرائيلية انسحبت من حي الزيتون، بعد معارك «ضارية» مع الفصائل المسلحة استمرت عدة أيام.

كان الجيش الإسرائيلي قد عاد إلى منطقة حي الزيتون، بعدما قال إن حركة «حماس» عاودت نشاطها هناك، وتحاول استعادة سيطرتها على الحكم المدني. واجتاحت القوات الإسرائيلية الحي قبل نحو أسبوع، وسط غارات جوية مكثفة، ما أدى إلى سقوط كثير من القتلى.

من ناحية أخرى، قال التلفزيون الفلسطيني صباح اليوم إن 10 أشخاص قُتلوا جراء قصف إسرائيلي على عيادة طبية في حي الصبرة بجنوب مدينة غزة في شمال القطاع.

وأشارت قناة «الأقصى» التلفزيونية إلى أن العيادة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

ودارت اشتباكات عنيفة بين الفصائل والقوات الإسرائيلية أيضاً في مخيم جباليا؛ حيث تنفذ القوات الإسرائيلية أيضاً عملية عسكرية واسعة منذ عدة أيام.

وأعلنت «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة «الجهاد الإسلامي»، في بيان اليوم، أنها خاضت اشتباكات عنيفة مع جنود إسرائيليين قرب مخيم جباليا، وأوقعت عدداً منهم بين قتيل وجريح.

وكانت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، قد قالت أمس (الثلاثاء) إنها قتلت 7 جنود إسرائيليين شرق معسكر جباليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى