منوعات

كأس العالم في ظفار..يلفت الانظار

ظفار – العربي

انطلقت مساء أمس الأثنين فعاليات ملتقى الإعلام الرياضي العربي بمحافظة ظفار تحت عنوان ” كأس العالم في ربوع عُمان”والذي تنظمه جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة في لجنة الإعلام الرياضي خلال الفترة من 15 إلى 19 أغسطس الجاري بمشاركة أكثر من 100 شخصية إعلامية ورياضية.

وبدأت الفعاليات بحفل الاستقبال الرسمي للمشاركين وذلك بميدان البلدية الجديد بسوق الحافة تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار.

ورحب الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العُمانية في كلمة اللجنة بالمشاركين من سلطنة عُمان ومختلف الدول الخليجية والعربية مؤكدًا على أهمية الملتقى في تسليط الضوء على الحدث الأبرز في المنطقة وهو كأس العالم قطر 2022 م.

من جانبه قال محمد الخنجي / خبير العلاقات الإعلامية المحلية والإقليمية باللجنة العليا للمشاريع والإرث : يسعدنا في اللجنة المنظمة لكأس العالم قطر 2022 أن نلتقي بالأشقاء في سلطنة عُمان ومختلف الدول الخليجية والعربية ويأتي هذا الملتقى ضمن الترويج لبطولة كأس العالم قطر 2022 م ، كما يناقش الدور الإعلامي في سلطنة عُمان وباقي الدول الخليجية والعربية لتسليط الضوء على المونديال العالمي

محمد الخنجي

مشيرا بأن محطة سلطنة عمان محطة هامة ومؤثرة من خلال تحضيراتها الكبيرة والضخمة وهي نابعة من قلوب العمانيين ورسالتها تصل للعالم.

كما تضمن الحفل مجموعة من الفنون العُمانية المغناه التي تشتهر بها محافظة ظفار المتميزة والمرتبطة بالحضارات التي مرت على المحافظة من حقب زمنية طويلة ومنها فن البرعة وفنون البحر.

وتقام اليوم الثلاثاء الجلسة النقاشية على طاولة كأس العالم المستديرة بمشاركة جميع الصحفيين والإعلاميين الرياضيين المشاركين في الملتقى. التي سيشارك فيها سفراء كأس العالم يشارك فيها الكابتن يونس محمود واحمد خليل ومبارك مصطفى.

كما يفتتح اليوم المعرض المتنقل بفندق صلالة جاردنز تحت رعاية سعادة خالد بن سالم الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب ويستعرض بين جنباته تاريخ بطولات كأس العالم والمنتخبات المشاركة وأبرز النجوم والأساطير في عالم المستديرة بالإضافة للملاعب التي من المقرر أن تحتضن مونديال قطر 2022 ، كما يتضمن المعرض مجموعة من الصور التوثيقية عن تاريخ كأس جلالة السلطان المعظم منذ انطلاقته في السبعينات من القرن الماضي.

ويرعى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار يوم الأربعاء المقبل افتتاح الملتقى بمركز السلطان قابوس للثقافة والترفيه وسيتضمن الملتقى ندوة خاصة عن مونديال قطر ٢٠٢٢ بمشاركـة مسـؤولي لجنة المشاريع والارث بكأس العالم وجلسة عن الاعلام الرياضي الخليجي والعربي بمشاركة نخبة من أبرز الاعلاميين الخلجيين والعرب، ودور الإعلام العربي في إقامة هذا الحدث العالمي.

ويقام تزامنا مع الملتقى مباراة الاساطير لنجوم كرة القدم بمحافظة ظفـار والتي يستضيفها نادي طاقة تحت رعاية معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني مستشار ديوان البلاط السلطاني بمشاركة 60 لاعبا وفنيا واداريا من نجوم الكرة من مثلوا أندية النصر وظفار والاتحاد وصلالة ومرباط وشاركوا مع المنتخبات الوطنية في الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي وفي مقدمتهم حمتوت جمعان ويونس أمان من جيل الثمانينات وهـاني الضابـط ومحمد ربيع وفوزي بشير من الجيل الذهبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى