دول الخليج

قطر..توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم الاتحادية السودانية لتعليم 50 ألف طفل غير ملتحقين بالمدارس

وقع صندوق قطر للتنمية مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم الاتحادية السودانية، لتوفير فرص للأطفال غير الملتحقين بالمدارس للحصول على التعليم النظامي وغير النظامي عالي الجودة ، وذلك من خلال المشروع الذي تنفذه مؤسسة التعليم فوق الجميع، الشريك الاستراتيجي للصندوق بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

ويهدف المشروع إلى تعليم 50 ألف طفل غير ملتحقين بالمدارس ولا يتلقون تعليمًا رسميًا، من خلال تعزيز البيئة التعليمية، وبناء القدرات لضمان تعليم نوعي للأطفال المحرومين من التعليم، بالإضافة إلى زيادة المشاركة المجتمعية والتوعية بأهمية الالتحاق بالتعليم الابتدائي، وفقًا لـ “قنا”.

الجدير بالذكر أن مؤسسة التعليم فوق الجميع، تقوم بتوفير فرص التعليم والتعليم الجيد للأطفال المحرومين من التعليم الابتدائي، خاصة في مناطق الفقر والنزاع والكوارث الطبيعية، وذلك من خلال برنامجها علّم طفلاً وبالشراكة مع منظمات أممية وعالمية ودولية ومحلية.

وبحسب آخر إحصائيات منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة، يعتبر السودان واحدًا من البلدان التي يوجد فيه أعلى عدد من الأطفال غير ملتحقين بالمدارس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تشير التقديرات إلى أن أكثر من ثلاثة ملايين طفل وطفلة في الفئة العمرية 5 – 13 سنة، لا يلتحقون بالمدرسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى