الدول العربية

قطر تدعم السودان بطائرة مساعدات لمواجهة جائحة كوفيد19

قال وزير الصحة السوداني د. اكرم التوم في تصريحه لوسائل اعلام  بمطار الخرطوم عقب استقباله طائرة مساعدات طبية قادمة من دولة قطر “نتقدم  بالشكر لدولة قطر حكومة وشعبا ومؤسسة قطر الخيرية والروابط المهنية السودانية بدولة قطر على الدعم المقدر والذي قال أن من شأنه أن يحمي الكوادر الصحية والعاملين في الخطوط الأمامية للتصدي للوباء من نقل العدوى اليهم ” .

من جانبه قال حسين كرماش مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان ان طائرة المساعدات الصحية تشمل معدات الحماية الشخصية المطلوبة للكوادر الطبية في السودان. وأضاف ان الشحنة تشمل (7) طن من المساعدات بقيمة (٢) مليون ريال قطري وهي عبارة عن (100000) قناع جراحي، و(200000) قفاز، و(30000) بدلة واقية وعازلة، و(5000) واقي وجه، و(5000) حذاء طبي، و(30000) غطاء للرأس، و(100000) قناع للوجه.

وأوضح كرماش إن قطر الخيرية ظلت منذ تسجيل مكتبها بالخرطوم في العام 1994م تسهم في التنمية المستدامة ومساعدة الفئات الفقيرة واغاثة المنكوبين في حالات الكوارث، وأشار إلى أنهم بصدد تنفيذ مشروع آخر لمكافحة كورونا بالسودان خلال الأيام القليلة المقبلة. وشكر كرماش المتبرعين وروابط السودانيين في قطر لمساهمتهم الكبيرة في تنفيذ المشروع الذي وفر معدات الحماية الشخصية للكوادر الطبية العاملة في مواجهة كورونا بالسودان.

المصدر صحيفة اخر لحظة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى