الدول العربية

الجيش السوداني يعلن مقتل وإصابة عدد من جنوده في الخرطوم

د ب أ – العربي

أعلن الجيش السوداني، اليوم الإثنين، سقوط قتلى وجرحى في صفوفه خلال تمشيط في مناطق بالخرطوم، وأدان ا بـ “أشد العبارات السلوك الإجرامي المعتاد من مليشيا التمرد”، داعياً “المواطنين إلى الحيطة والحذر”.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة، في منشور على فيس بوك” اليوم: “قامت قواتكم المسلحة أمس بعمليات تمشيط لجيوب التمرد في مناطق الرميلة وأبو حمامة حول منطقة الشجرة، ومنطقة جسر الحلفايا و محلية الخرطوم بحري ومحلية شرق النيل”.

وأشارت إلى “تكبد العدو خسائر فادحة تضمنت تدمير العشرات من الآليات العسكرية وقتل المئات وأسر عدد من المتمردين والمرتزقة الذين لاذوا بالفرار بعد أن تركوا قتلاهم وراءهم”، لافتة إلى أن “المتمردين  أصبحوا يرتدون الملابس المدنية ويستخدمون السيارات المدنية المنهوبة في تحركاتهم ويحتمون بمنازل المواطنين”.

وكشف الجيش تجدد قصف مناطق سكنية صباح اليوم، موضحاً أن “المليشيا المتمردة درجت على استهداف المناطق السكنية بالأزهري والسلمة بالقصف المدفعي والصاروخي”.

وتابع  “واستهدفت بالقصف أربعة مربعات بالأزهري أثناء تحليق الطيران لإيهام سكان المنطقة أن قواتنا هي التي تقوم بذلك، وقد تجدد قصف هذه المناطق  صباح اليوم بنفس الأسلوب”. ويشهد السودان قتالاً بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ 15أبريل (نيسان) الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى