دول الخليج

دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي تعلن إطلاق الموسم الجديد لمنتزه جبل حفيت الصحراوي

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي إطلاق الموسم الجديد لمنتزه جبل حفيت الصحراوي، الوجهة الترفيهية والثقافية الأحدث في أبوظبي، والتي تم افتتاحها رسمياً في فبراير من هذا العام.

ويقع المنتزه في سفح جبل حفيت في منطقة العين، وسيبدأ باستقبال الزوار اعتباراً من الأول من نوفمبر 2020 وحتى شهر أبريل 2021، ويتيح المنتزه للزوار الاستمتاع بالمعالم التاريخية والثقافية والطبيعية، والتي تتنوع بين الأجواء الجبلية والصحراوية، والمواقع الأثرية من بينها المدافن التي تعود إلى أكثر من خمسة آلاف عام، والتي تعتبر من أشهر البقايا الأثرية في الدولة.

كما يتمتع المنتزه بمحيط طبيعي يتيح للزوار ممارسة الأنشطة التفاعلية في الهواء الطلق، والتي تتنوع من رحلات المشي بشكل منفرد أو ضمن مجموعة أو بقيادة أو رفقة مرشد على الدراجات الرباعية حول البقايا الأثرية في المنطقة، كما يمكنهم أيضاً ركوب الدراجات أو المشي في مسارات التنزه أو ركوب الخيول والجمال.

وقال سعادة سعود الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي بالإنابة: “تعد زيارة جبل حفيت بمثابة رحلة في أعماق التاريخ الإماراتي، حيث يجمع منتزه جبل حفيت الصحراوي إرثاً استثنائياً من تاريخ المنطقة مع مجموعة من الأنشطة الخارجية الملائمة للزوار من جميع الأعمار والإمكانات، كما يسمح باستكشاف المساحات المحيطة التي تمتاز بجمالها الطبيعي وتنوعها البيولوجي الكبير”.

وأضاف: “يمكن للضيوف ارتياد المنتزه خلال ساعات النهار، أو قضاء استراحة أطول للاستمتاع ليلاً بتجربة ثقافية للتخييم مع كافة وسائل الراحة الضرورية. خلاصة القول أن هذه الوجهة الفريدة تلبي متطلبات الجميع، إننا نشجع العائلات وهواة التاريخ وعشـاق الطبيعة على زيارة هذا الموقع الثقافي العالمي واكتشاف جماله بأنفسهم”.

ويهدف منتزه جبل حفيت الصحراوي بشكل أساسي إلى حماية الآثار والمشهد الثقافي في المنطقة والحفاظ عليه، بما يتماشى مع مهمة دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي الرامية إلى حفظ وصون التراث الثقافي الإماراتي، إلى جانب استعراض التنوع البيولوجي الفريد، حيث يضم المنتزه مجموعة كبيرة من المقومات الثقافية والطبيعية ذات الأهمية العالمية.

ويعد المنتزه أحد المواقع الثقافية في منطقة العين التي أدرجت كأول موقع إماراتي على لائحة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، إلى جانب تصنيفه على أنه “متنزه وطني”، حيث تم الإعلان عن محمية منتزه جبل حفيت الوطني بموجب المرسوم الأميري 21 لعام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى