الدول العربية

قتلى ومصابون في عملية استهدفت مواقع للقوات السورية بإدلب

د ب أ – العربي

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، مقتل خمسة جنود سوريين في عملية  تفجير بريف إدلب الجنوبي.

وقال المرصد السوري ، الذي يتخذ من لندن مقراً له في بيان صحافي اليوم ، إن “فصيل أنصار التوحيد نفذ عملية انغماسية ضد مواقع لقوات النظام والمسلحين الموالين لها على محور الملاجة بريف إدلب الجنوبي، حيث بدأت العملية بتفجير نفق من قبل أنصار التوحيد تبعه هجوم لمقاتلي الفصيل، واشتباكات عنيفة مع قوات النظام، الأمر الذي أدى لمقتل خمسة من قوات النظام كحصيلة أولية، وإصابة أكثر من 20 آخرين بجراح متفاوتة”.

وأضاف المرصد أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود حالات خطيرة بين الجرحى، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

ووفق المرصد، يرتفع إلى 317 تعداد العسكريين والمدنيين الذين قتلوا باستهدافات برية في منطقة خفض التصعيد، التي تخضع لتفاهمات تركيا وروسيا منذ مطلع عام 2023 وذلك خلال 224 عملية تنوعت ما بين هجمات وعمليات قنص واشتباكات واستهدافات،  لافتاً إلى إصابة أكثر من 185 من العسكريين و75 من المدنيين في هذه العمليات .

وكثف تنظيم داعش الإرهابي وبعض الجماعات المسلحة هجماتهم في مناطق متفرقة من سوريا خاصة في مناطق الشمال، بالتزامن مع عمليات تستهدفها من قبل التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية من جهة، والجيش السوري الروسي من جهة أخرى.

وقصفت بوارج حربية روسية، قبل نحو أسبوعين، بصواريخ بعيدة المدى مواقع تنظيم داعش في البادية السورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى