دول العالم

في مهمة استمرت ٥ أيام.. الصين تساعد في إجلاء المرضى الأستراليين من القارة القطبية الجنوبية

متابعة: أسماء شماس سعيد العلياني

تعاونت أستراليا والصين في مهمة لإجلاء رحلة استكشافية أسترالية في القارة القطبية الجنوبية بمساعدة من الولايات المتحدة، حيث استغرقت العملية خمسة أيام، استخدم فيها السفن والمروحيات والطائرات، وغطت آلاف الكيلومترات من القارة الجليدية.

ووصف كيم إليس، مدير قسم القطب الجنوبي الأسترالي، هذه العملية بأنها واحدة من أكثر عمليات الإجلاء الطبي تعقيدًا و صعوبة من بين العمليات التى قام بها فريقه في السنوات الأخيرة .

فبعد البيان الصادر من الجيش التشيلي الذي احتوى على تصريح، أن بفضل الإجراءات الوقائية التى تمت في الوقت المناسب تم اكتشاف ثلاثة أفراد قد أثبتت فحوصات كوفيد ١٩ إيجابية نتائجهم منذ عودتهم من مهمتهم في القارة القطبية الجنوبية وقد تم الاختبار على متن سفينة تقدم الدعم للقاعدة، ومنذ ذلك الحين، تم إجلاء 36 شخصًا ثبتت إصابتهم بالفيروس إلى مدينة بونتا أريناس في تشيلي، حيث ورد أنهم في العزل الطبي وهم في حالة جيدة .

ونتيجة لذلك، تم ايقاف جميع المشاريع البحثية الرئيسية في القطب الجنوبي، فمحاولة السيطرة على الفيروس في القارة القطبية الجنوبية تضع جميع أفراد  الطاقم البحثي في مأزق ولها تكلفة كبيرة، وعلى الرغم من عدم وجود سكان دائمين في هذه القارة إلا أنه أقام فيها 1000 باحث وزائر آخرون وذلك في فصل الشتاء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى