رياضة

في المهمة الأولى لتشيلهافي منتخبنا يستأنف مشوار التصفيات

فاضل المزروعي -العربي

يستأنف منتخبنا الوطني غدا الخميس مشواره في التصفيات المشتركة لكأس آسيا ٢٠٢٧ بالمملكة العربية السعودية وكأس العالم ٢٠٢٦ في كل من أمريكا والمكسيك وكندا،عندما يقابل منتخب ماليزيا في الساعة العاشرة مساء على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن الجولة الثالثة للتصفيات .


ويتطلع المنتخب من خلال لقاء الغد إلى العودة للمسار الصحيح بعد الفوز على الصين تايبيه بمسقط بثلاثية نظيفة بينما خسر الجولة الثانية من أمام قرقيزستان هناك بهدف دون رد، ويملك المنتخب ثلاث نقاط فيما يتصدر المنتخب الماليزي المجموعة برصيد ست نقاط من فوزين على قرقيزستان وتايبيه.
منتخبنا يبدأ مرحلة جديدة مع الوافد الجديد المدرب التشيكي يارسيلاف تشيلهافي الذي يخلف الكرواتي برانكو ، حيث إستدعى المدرب معظم القائمة السابقة مع عودة محمد المسلمي وعبدالعزيز المقبالي .


ويتطلع المنتخب مع تشيلهافي إلى تخطي منتخب ماليزيا المتصدر وأحد الفرق المتطورة في القارة والتي قدمت مستويات طيبة في نهائيات آسيا بقطر، لكن المنتخب بالأسماء المعهودة التي لن تخرج عنها تشكيلة المباراة قادرة على تحقيق نتيجة إيجابية خصوصا وأن الأسماء تملك خبرة كبيرة يقودها حارب السعدي ومحمد المسلمي وجميل اليحمدي والبوسعيدي إلى جانب حيوية صلاح وفواز وزاهر وأرشد ومحسن وعصام ، كما يتسلح المنتخب بعامل الجمهور الذي سيتواجد بكل تأكيد خلف الأحمر الذي عليه أن يصالح جمهوره بعد نكسة الدوحة،كما عليه أن يعود للإنتصار حتى لا يقع في حسابات معقدة في المجموعة.
الأحمر فقد خدمات الهداف العائد عبدالعزيز المقبالي بداعي الإصابة ،إلا أن البديل في الثلاثي عصام والمشيفري والغساني والمالكي .

المباراة ستكون بمثابة الإختبار الأول لتشيلهافي الذي يطمح لإعادة البسمة للجماهير.
من جانبه يتطلع المنتخب الماليزي لمواصلة صدارته سواء بالفوز أو حتى بالتعادل مع انتظار نتيجة مباراة قرفيزستان والصين التي تلعب بنفس اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى