دول العالم

فيتنام المحطة الثانية لرئيس كوريا الجنوبية بعد فرنسا

وكالات – العربي

وصل الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول إلى هانوي، الخميس، في زيارة دولة تستغرق 3 أيام، تركز على توسيع التعاون الاقتصادي مع الدولة الجنوب شرق آسيوية

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، أنه من المقرر أن يعقد يون لقاء قمة مع الرئيس الفيتنامي فو فان ثونغ، الجمعة، ويناقش سبل تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي أقيمت بين البلدين العام الماضي.

وسيعقد محادثات منفصلة مع الأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي نجوين فو ترونغ، ورئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه تشينه، ورئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية وفونغ دينه هيو، كما سيحضر مأدبة عشاء رسمية.

وقال مكتب يون إن الزيارة ستركز على تعزيز التعاون الاقتصادي مع ثالث أكبر شريك تجاري للبلاد، مع حضور 4 أحداث اقتصادية مختلفة، بما في ذلك معرض الشراكة الثنائية، ومأدبة غداء مع رجال الأعمال الكوريين الجنوبيين في فيتنام، ومنتدى أعمال.

ونقل البيان الصحفي عن الوكالة القول: “من خلال زيارة الدولة، نخطط للتحقق من القواعد المؤسسية المختلفة لتمكين المزيد من الأنشطة الاقتصادية النشطة بين البلدين وتوسيع أفق التعاون الثنائي ليشمل مجالات جديدة، مثل سلاسل إمدادات المعادن الحيوية، والطاقة الجديدة والمتجددة والعلوم والتكنولوجيا المبتكرة والمدن الذكية”، وفقاً لتصريحات النائب الرئيسي لمستشار الأمن الوطني كيم تيه هيو للصحفيين الأسبوع الماضي، بحسب يونهاب.

ويرافق يون في الزيارة وفد من 205 أعضاء، وهو العدد الأكبر تحت الإدارة الحالية، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لسامسونغ للإلكترونيات لي جيه يونغ ورئيس مجموعة إس كيه تشوي تيه وون والرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور جونغ إوي سون.

وتعد هذه أول زيارة ثنائية يقوم يون بها لدولة عضو في رابطة جنوب شرق آسيا ومن المقرر أيضاً أن يلتقي يون بالكوريين المقيمين في فيتنام، ويزور مركزاً للغة الكورية ويحضر حدثاً ثقافياً.

وتمثل زيارة الرئيس الكوري الجنوبي المحطة الثانية بعد زيارة فرنسا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى