منوعات

فولكس فاغن توقف بيع سيارات “آي.دي4 ” في أمريكا وكندا

د ب أ – العربي 

أوقفت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاغن، بيع سيارتها الكهربائية “آي.دي 4” في الولايات المتحدة وكندا، من السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي “إس.يو.في” بسبب خلل في الأبواب يمكن أن يؤدي إلى فتحها أثناء السير.

ونقلت بلومبرغ عن بيان للشركة الألمانية أن حوالي 18 ألف سيارة آي.دي4 مصنوعة في مصنع شاتانوغ بتينيسي الأمريكية قد تعاني من خلل في مقابض الأبواب بسبب تسرب للمياه، مضيفة أنه يمكن أن يؤدي إلى فتح الأبواب بشكل مفاجئ.

وأبلغ عن المشكلة لأول مرة في يناير (كانون الثاني) الماضي ما دفع شركة يو-شين ليمتد الموردة للأبواب إلى تحليل الأجزء المعيبة وفولكس فاغن إلى مناقشة الموضوع مع الإدارة الوطنية للسلامة المرورية في الولايات المتحدة، هذا الشهر.

ويأتي ذلك فيما تعتزم فولكس فاغن استدعاء عدد كبير من السيارات في السوق الأمريكية بسبب عيب محتمل في الوسائد الهوائية. وحسب وثائق نشرتها إدارة السلامة المرورية الأمريكية،ستستدعي الشركة إلى الورش 143 ألف سيارة رياضية متعددة الأغراض، المفضلة لدى الأمريكيين من موديلي اتلاس، واتلاس كروس سبورت، بسبب خطر تعذر انفتاح الوسادة الهوائية أمام المقعد المجاور لمقعد السائق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى