الدول العربية

فلسطين تنفي الموافقة على اجتماع مع إسرائيل في مصر

د ب أ – العربي

نفت الحكومة الفلسطينة، الإثنين، الاتفاق مع إسرائيل على عقد اجتماع مع السلطة الفلسطينية في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، على حسابه بموقع تويتر للتواصل، إنه “لا صحة لما أوردته مواقع إعلامية إسرائيلية حول عقد لقاء قريباً في شرم الشيخ، ولم يتم الاتفاق على أي موعد لعقد مثل هذا الاجتماع الفلسطيني الإسرائيلي”.

كانت هيئة البث الإسرائيلية، نشرت أن تحضيرات تجرى لعقد اجتماع أمني، يبحث تعزيز التعاون الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، بحضور ممثلين عن كل من الأردن ومصر والولايات المتحدة.

وذكرت الهيئة أن الاجتماع يعد استكمالاً لاجتماعي العقبة وشرم الشيخ اللذين عقداً في الشهرين الماضيين، وبحثاً التوصل لتفاهمات أمنية مشتركة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل لخفض التوتر في الأراضي الفلسطينية.

وفي 26 فبراير (شباط) الماضي، استضافت مدينة العقبة الأردنية، اجتماعاً ضم مسؤولين من فلسطين وإسرائيل والأردن ومصر والولايات المتحدة الأمريكية.

واستضافت مدينة العقبة جنوب الأردن الأحد، اجتماعاً ضم مسؤولين من فلسطين وإسرائيل والأردن ومصر والولايات المتحدة الأمريكية، أكدت فيه تل أبيب التزامها بوقف مناقشة إقامة أي وحدات استيطانية جديدة لمدة 4 أشهر، ووقف إقرار أي بؤر استيطانية جديدة لمدة 6 أشهر.

لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو رفض أي فكرة لوقف بناء المستوطنات.

كما استضافت شرم الشيخ المصرية، اجتماعاً آخر اتفقت فيه إسرائيل والسلطة الفلسطينية على إنشاء آلية للحد من العنف، والتأكيد على الالتزام بمخرجات اجتماع العقبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى