محليات

فعاليات متنوعة في اليوم الرياضي المدرسي الموحد “شوية رياضة”.

أقامت المدارس الحكومية والخاصة فعاليات متنوعة وبرامج عديدة تزامناً مع اليوم الموحد للرياضة في جميع مدارس سلطنة عمان “شوية رياضة” والذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام.

شوية رياضة! 

يأتي هذا اليوم الرياضي من تنظيم وزارة التربية والتعليم متمثلة بالاتحاد العماني للرياضة المدرسية، تشارك فيها جميع المدارس المسجلة لدى الوزارة، بجميع فئات المجتمع التربوي من طلبة ومعلمين وإدارات والعاملين لإتاحة الفرصة امامهم كأفراد في المجتمع المدرسي لممارسة النشاط البدني والترويح النفسي لهم خلال اليوم الدراسي بما يتناسب مع التوجهات العامة التي تسعى لها وزارة التربية والتعليم.

وعي بالرياضة!

تهدف هذه المبادرة إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع المدرسي حول أهمية ممارسة الرياضة لكسب اللياقة البدنية لمختلف المراحل العمرية، ولترسيخ مبدأ الرياضة والصحة كروتين يومي، وكذلك إضفاء جانب من التسلية والمرح والترفيه لليوم الدراسي. ومن غاياته أيضاً اكتشاف وصقل مواهب الطلبة وتنمية قدراتهم في المجال الرياضي، بما يعود عليهم بالنفع والفائدة في المدرسة والمجتمع. ولتعزيز قيم المواطنة والمسؤولية المجتمعية وذلك بزيادة معدلات المشاركة الفاعلة بين الطلبة والكادر التدريسي، وللحد من مخاطر الألعاب الإلكترونية على الطلبة ونشر الوعي بأهمية الحد من انتشار هذه الظاهرة.

فعاليات رياضية متنوعة!

وشهِد برنامج اليوم الرياضي ” شوية رياضة” العديد من الفعاليات الرياضية المتنوعة بين ألعاب فردية مثل ألعاب القوى، وكرة المضرب وكرة الطاولة، والتنس، والجمباز، والشطرنج، والدراجات الهوائية، وألعاب جماعية مثل الكرة الطائرة، وكرة السلة، وكرة القدم. والألعاب الشعبية مثل العنبر، شد الحبل، القفز، حرب الكرات، لعبة الكراسي، البالونات. بالإضافة إلى المشي الجماعي والماراثون، التي تنظم في مسارات امنة وسليمة.

والجدير بالذكر أن برامج اليوم الرياضي تأتي بما يتناسب مع امكانيات وقدرات المدرسة لإخراجه بطريقة مميزة وبأفكار ابداعية مبتكرة، وإبرازه اعلامياً في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي تحت شعار ” شوية رياضة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى