محليات

فعاليات ترفيهية وأجواء عائلية مميزة في “كرنفال مسندم”

خصب – العربي

في إطار المساعي الرامية لإثراء السياحة المحلية في مختلف محافظات سلطنة عُمان، تتواصل الاستعدادات لتنظيم كرنفال ترفيهي في محافظة مسندم، والذي يأتي تنظيمه بالتعاون بين وزارة التراث والسياحة ومكتب محافظ مسندم، والشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة. حيث سيقدم الكرنفال مجموعة واسعة ومتنوعة من الأنشطة والبرامج الترفيهية الشيقة التي تستهدف كافة أطياف المجتمع وتعزز مكانة المحافظة على خارطة السياحة المحلية.
وستقام فعاليات الكرنفال على مدى ثلاثة أيام متواصلة خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل 2023، ومن الساعة الرابعة مساءً إلى الثانية عشر من منتصف الليل. حيث سيقام الكرنفال على “شاطئ بصة” بولاية خصب، والذي يتميز بجماله الطبيعي وقربه من أبرز المواقع السياحية في المحافظة، والذي يجري في الوقت الحالي تطوير مشروع سياحي بين جنباته، ويضم حديقة عامة ومرافق عامة متنوعة؛ ليسهم في إثراء التجربة السياحية لمرتاديه.
وقال نوفل بن محمد الكمزاري، مدير مساعد إدارة التراث والسياحة بمحافظة مسندم: “نسعى في وزارة التراث والسياحة بشكل دائم إلى تنويع المنتجات السياحية في مختلف وجهات سلطنة عُمان، كما نهدف إلى تعزيز حركة السياحة المحلية من خلال توظيف الثراء الطبيعي والثقافي الذي تتمتع به هذه الوجهات. حيث تتمتع محافظة مسندم بمقومات طبيعية وثقافية وتاريخية جمّة، تسهم في تقديم تجارب سياحية شاملة ومتكاملة للزوار.”

وسيكون للكرنفال دور فاعل في إثراء تجربة جميع أفراد العائلة طوال الأيام الثلاثة من خلال الأركان المتنوعة التي يضمها وهي ركن المأكولات والذي يقدم أشهى المأكولات التقليدية والعالمية، وركن التسوق الذي يتيح للزوار التعرف على المنتجات المحلية ومنتجات المشاريع المنزلية، وركن جمعية المرأة العمانية بخصب، والذي يعمل بشكل أساسي على تعريف الزوار بالثقافة المحلية لمحافظة مسندم من خلال تقديم مختلف المأكولات والأعمال الحرفية المحلية، وركن أنشطة الأطفال المخصص لتقديم مختلف الألعاب الترفيهية الممتعة، وركن الأنشطة الشبابية الذي تُقدم من خلاله العروض الموسيقية ومجموعة من الألعاب الإلكترونية والتفاعلية، وركن الأنشطة البحرية المخصص لتقديم فعاليات كرة القدم وكرة الطائرة الشاطئية، بالإضافة إلى ركن المسرح لتقديم مختلف العروض المسرحية مثل العروض الضوئية وعروض النار، وركن الأنشطة البحرية وركن الفعاليات.
وفي حديثها حول إقامة هذه الفعالية، قالت نورة بنت محمد الظهورية، مديرة دائرة التخطيط والاستثمار بمكتب محافظ مسندم: “يترجم هذا الكرنفال جهودنا الحثيثة للارتقاء بالتجارب السياحية في المنطقة وترويج ثراء وتنوع الثقافة المحلية للزوار، كما يأتي الكرنفال امتدادًا للفعاليات المرتبطة بالمواسم السياحية التي تقام في المحافظة بشكل دوري. وبلا شك، ستلعب هذه الفعاليات دورًا محوريًا في استقطاب الزوار من داخل وخارج سلطنة عُمان، وتعزيز فرص الأعمال للشركات المحلية بما فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية.”
وفي هذا الصدد قالت بدرية بنت عبد الرحمن السيابية، مديرة الاستثمار الاجتماعي بمجموعة عُمران: “يعد تنظيم هذا الكرنفال وغيره من الفعاليات الترفيهية جهود مجموعة عُمران الدؤوبة نحو تعزيز التعاون مع كافة شركاء القطاع لتعظيم إمكانات القطاع السياحي. كما يأتي هذا الكرنفال في إطار رؤية المجموعة نحو تعزيز القيمة المحلية المضافة من خلال تعزيز فرص العمل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية بما يحقق منافع اقتصادية واجتماعية جمّة.”
تجدر الإشارة إلى أن إقامة كرنفال مسندم يأتي بالتعاون مع العديد من الجهات من القطاعين العام والخاص وهي: هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وغرفة تجارة وصناعة عمان وعمانتل، ومجموعة أوكيو، وشركة أساس، وفنادق أتانا، وبلدية مسندم، ومركز مغامرات عُمان، وشركة ثواني، وشركة جلفار، ونادي خصب الرياضي الثقافي، وشركة أوتاكسي، ولولو هايبرماركت.
كما سيكون الزوار والسياح على موعد مع التجارب السياحية والمغامرات المثيرة التي تتميز بها محافظة مسندم، كتجربة التحليق على السلك الانزلاقي المزدوج الذي يمتد بطول 1,800 متر، والذي يعد جزءًا من مركز متكامل للمغامرات المصمم لتقديم تجارب فريدة من نوعها للسياح تجمع بين المغامرة والاستكشاف والإثارة.
ومن المتوقع أن يشهد كرنفال مسندم حضورًا واسعًا من أبناء المحافظة والزوار والسياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها، ويشار إلى أن الدخول مجاني للجميع للاستمتاع بالفعاليات الشيقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى