رياضةمحليات

فريق نقابة الطيران العماني يتأهل لكأس العالم للشركات بعد فوزه على اوكسي

مسقط-العربي

حجز فريق نقابة الطيران العماني مقعده لتمثيل سلطنة عمان في منافسات كأس العالم للشركات التي تستضيفها إمارة دبي خلال الفترة من 4 ولغاية 6 نوفمبر القادم، وذلك بعد فوزه المثير على فريق أوكسي بنتيجة ٣/ ١، في المواجهة التي اقيمت ضمن منافسات أوريدو بزنس فيفكو المؤهلة لكأس العالم للشّركات، التي يشرف عليها الاتحاد العماني لكرة القدم وبتنظيم من شركة سبورتس مانيا عمان، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي سبن الرّياضي العذيبة، برعاية هلال بن علي بن سعيد السناني الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم المدير التنفيذي.

وبعيد المباراة الختامية قام راعي المناسبة بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى حيث توج نقابة الطيران العماني لكرة القدم الذي سيمثل سلطنة عمان في بطولة العالم للشركات بكأس البطولة والميداليات الذهبي، ونال فريق أوكسي كأس المركز الثاني والميداليات الفضية، وفريق ترانسوم بالميداليات البرونزية بعد فوزه على فريق بنك مسقط في مباراة تحديد المركز الثالث بضربات الترجيح.

اثارة وندية
المباراة الختامية جاءت مثيرة وقوية وشهدت منذ اللحظات الأولى هجمات متبادلة سريعة في محاولة لتسجيل هدف السبق، وتشكل الدقيقة ٤ نقطة تحول عندما تلقى عاهد الخليلي لاعب فريق نقابة الطيران العماني كرة في المقدمة
سددها قوية عانقت الشباك، ويرد بعدها فريق اوكسي بهجمات في محاولات لتعديل النتيجة لكن بسالة الحارس والدفاع ابعد كل الكرات ببراعه، وفي الدقيقة ١٠ نجح اوكسي في زدراك التعادل بعد تمريرة حمد البريكي سددها قوية في الشباك، وتستمر الهجمات المتبادلة. ومن هجمة سريعة تمكن عاهد الخليلي من تسجيل هدف التقدم لفريق نقابة الطيران العماني عند الدقيقة ١٢، وتتواصل الإثارة بمزيد من الهجمات منها تسديدة عمار المسكري لاعب نقابة الطيران ابعدها الحارس ببراعه، ويسدد زميله منصور الهادي كرة تكفل القائم الأيمن بابعادها، وتستمر الهجمات المتبادلة وخاصة من جانب نقابة الطيران العماني الدي شكل افضلية هجومية لكنها دون دون أي تغير في النتيجة التي انتهى شوطها الاول بتقدم نقابة الطيران العماني على اوكسي بنتيجة ٢/ ١.

وتستمر الإثارة في الشوط الثاني بمحاولات هجومية لفريق اوكسي الذي شكل ضغذا كبيرا على ملعب فريق نقابة الطيران العماني في محاولة لتسجيل هدف التعادل لكن دفاعات نقابة الطيران العماني تبعد جميع المحاولات، وببراعه يبعد ناجي اولاد ثاني حارس نقابة الطيران العماني تسديدة سعيد البرواني لاعب اوكسي عند الدقيقة ٢٥، ويسدد حمد البريكي لاعب اوكسي كرة قوية ابعدها حارس فريق نقابة الطيران، ومنرهجمة سريعة سجلت الدقيقة ٣٥ إضافة نقابة الطيران العماني الهدف الثالث عن طريق عاهد الخليلي سددها قوية على يسار الحارس، لتنتهي المباراة بفوز نقابة الطيران العماني علي اوكسي ٣/ ١.

مواهب

وقال هلال بن علي بن سعيد السناني الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم المدير التنفيذي : سعدنا بما شاهدناه من مستوى رائع. وخاصة في المباراة الختامية التي شهدت الكثير من الحماس والشغف والمنافسة الشريفة للتأهل لكأس العالم للشركات، وهنا نبارك لفريق نقابة الطيران العماني على الفوز وتتويجه بلقب البطولة، والتأهل لتمثيل سلطنة عمان في البطولة القادمة بالإمارات في شهر نوفمبر القادم.

واوضح: البطولة افرزت عددا من المواهب المجيدة، التي يمكن الاستفادة منهم لدعم المنتخبات الوطنية، مشيدا بالحضور الجماهيري الدس تابع البطولة.

يذكر ان منافسات كأس العالم للشركات التي تستضيفها إمارة دبي خلال الفترة من 4 ولغاية 6 نوفمبر القادم يشارك فيها ١٦ فريقا يمثلون ١٦ دولة منها سلطنة عمان سيتم توزيع الفرق إلى ٤ مجموعات كل مجموعه تضم ٤ فرق تلعب بنظام الدوري من دور واحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى