رياضة

فريق خبراء البرنامج الأوروبي الآسيوي يجتمع مع الاتحاد الأوروبي لكرة الطائرة

بانكوك – العربي

مع استمرار انتشار جائحة كوفيد-١٩ ، فإن مشروع التعاون بين المدربين في أوروبا وآسيا جاهز للتشغيل والانتقال إلى المرحلة التالية بعد مناقشة وتخطيط مثمر لفريق خبراء الاتحاد الآسيوي من خلال الاجتماع الذي عقد عبر الإتصال المرئي، وشارك في هذا الاجتماع الأستاذ شهاب الدين بن أحمد الريامي، المحاضر الدولي بالاتحاد الآسيوي لكرة الطائرة.

ترأس الإجتماع السيد ج. سيريدران من دولة الهند، الخبير الرائد في البرنامج في آسيا، بحضور فريقه الداعم الدكتور محمود أفشاردوست من إيران، مدرب المهارات العملية، والسيد علي رضا تولوكيان من إيران، الكشافة / المحلل، والدكتور ديجفيجاي سينغ راثور من الهند، أخصائي العلاج الطبيعي، مدرب ومدرب بدني ، والدكتور ر. ناتاراجان من الهند، مدرب اليوغا المعتمد.

كما انضم إلى الاجتماع السيد بارك كي ون من كوريا، رئيس لجنة المدربين بالاتحاد الآسيوي ، والسيد الأمين العام بالاتحاد الآسيوي، ومدير تطوير السيد فوك كارانوفيتش، ومنسق التطوير السيدة كاترينا رويتر.

وجاء الاجتماع لتعريف أعضاء البرنامج ببعضهم البعض ومناقشة الخطط الأولية لمرحلة البرنامج المقرر عقدها في تايلاند هذا العام.

ويهدف هذا المشروع المشترك إلى تعزيز تعليم المدربين الذين يعملون مع اللاعبين الشباب والراغبين في رفع مستوى مهاراتهم، وقد بدأ المشروع في أوائل فبراير من العام الماضي مع ورشة العمل التي عقدت في لوكسمبورغ، وحضرها أعضاء لجنة مدربي الاتحاد الآسيوي.

بدأ الاجتماع بتبادل جميع الأعضاء المشاركين أطيب التمنيات لعام ٢٠٢١م وتعريف الأعضاء بأنفسهم والتعبير عن دوافعهم للمشروع المشترك، بعد ذلك تناول سريدرن الدور الرائد للاتحاد الآسيوي، كما تطرق إلى نطاق وبرنامج التعليمات للمدربين الثمانية المؤهلين الذين تم اختيارهم من الاتحادين الآسيوي والأوروبي، حيث اتفق الطرفان من حيث المبدأ على أن المناهج المقدمة في الاجتماع يجب أن تكون شاملة ومكتملة قدر الإمكان لتعليم هؤلاء المدربين، وفقًا للجدول الزمني للمشروع.

وسيبدأ البرنامج بأسبوع من التدريب بين ٢٠ و ٢٨ مارس ٢٠٢١م يديره خبير الاتحاد الأوروبي فاندي بروك وفريقه الداعم في كلية علوم الحركة، إذا سمحت الظروف مع جائحة كوفيد-١٩ وقيود السفر، كما سيكون إعادة التأهيل في جامعة لوفين في بلجيكا، وسوف يقام أسبوع ثان من التدريب في وقت لاحق في مركز تطوير الاتحاد الدولي لكرة الطائرة في بانكوك ، تايلاند في الفترة من ١٩ إلى ٢٥ أبريل ٢٠٢١م تحت إشراف دقيق من خبير الاتحاد الآسيوي لكرة الطائرة، بمساعدة أعضاء فريقه الداعمين لعمليات المشروع.

كما ناقش الاجتماع آخر مستجدات حالة كوفيد-١٩، حيث اتفقت الأطراف على تأجيل المشروع إذا كانت مستجدات الحالة لا تسمح بإقامته في المواقع المقرر أن يعقد فيها في بلجيكا وتايلاند لضمان سلامة المشاركين، ومع ذلك، إذا تم اتخاذ إجراءات ناجحة لوقف أو إبطاء انتشار الفيروس في المستقبل غير البعيد وعادت الحياة إلى حالتها الطبيعية، فسيقوم الطرفان بإعادة المشروع إلى الحياة مرة أخرى مع إعادة جدولة البرامج في كلا البلدين.

في نهاية الاجتماع، أعرب فوك مدير تطوير الاتحاد الآسيوي عن خالص شكره لجميع الأعضاء على تعاونهم، قائلاً إنه على الرغم من تأثير جائحة كوفيد-١٩ العام الماضي، إلا أن مشروع التعاون بين المدربين في أوروبا وآسيا لا يزال حتى الآن، بفضل دعم الجميع، كما شكر الأمين العام بالاتحاد الآسيوي الشراكة مع الاتحاد الأوروبي على بدء المشروع ، قائلاً إن الهيئة الإدارية في آسيا ستقدم دعمها الكامل للمساعدة في تحقيق هذا المشروع التاريخي حقًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى