دول الخليج

فريق بنية المفاتيح العامة بمجلس التعاون (PKI) يعقد اجتماعه الرابع

عقد فريق عمل بنية المفاتيح العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية (PKI) اجتماعه الرابع، يوم الأثنين الموافق 26 أكتوبر 2020م، عبر الاتصال المرئي، بحضور ممثلي دول مجلس التعاون من المراكز الوطنية للتصديق الرقمي والأمانة العامة.

‎وقد ناقش الفريق في هذا الاجتماع العديد من المواضيع المتعلقة بالتصديق الرقمي والتوقيع الإلكتروني، وفي بداية الاجتماع اطلع الفريق على تقرير الأمانة العامة حول ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، كما تم استعراض متطلبات إعداد وثيقة موحدة للمعايير القياسية للشهادات الرقمية للاعتراف بالتصديق الرقمي بدول المجلس. وفي نفس السياق ناقش الفريق موضوع توافق وتكامل السياسات واللوائح القانونية لأنظمة التوقيع الإلكتروني بدول المجلس. كما حدد الفريق خلال هذا الاجتماع أبرز النقاط المطلوبة لإعداد قائمة ثقة موحدة لمقدمي التصديق الرقمي بدول المجلس. بالإضافة لمناقشة دفع عملية التحول الرقمي بين دول المجلس من خلال تطبيق خدمة التوقيع الإلكتروني لتوثيق التعاملات الحكومية.

‎وفي ختام الاجتماع أكد الفريق على ضرورة الاطلاع الدائم على آخر مستجدات مواضيع بنية المفاتيح العامة (PKI) وأحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال، بالإضافة لتبادل الخبرات والمعرفة وذلك لتحقيق تطلعات قادة ومواطني دول المجلس بتقديم خدمات حكومية إلكترونية بأسهل الطرق وأكثرها فعالية وبمستوى عالي من الأمانة والموثوقية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى