دول العالم

تسريح جديد لمئات الموظفين بشركة تسلا في كاليفورنيا

أخطرت شركة «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية إدارة تطوير التوظيف في كاليفورنيا هذا الأسبوع، بأنها ستقوم بتسريح ما يقرب من 600 موظف إضافي في منشآتها التصنيعية والمكاتب الهندسية في الولاية، كجزء من عملية إعادة الهيكلة الضخمة التي تنفذها الشركة.

وأدت الجولة الأخيرة من عمليات تسريح العمال استبعاد الأدوار في جميع المجالات – من المناصب المبتدئة إلى المديرين – وأصابت مجموعة من الإدارات، مما أثر على عمال المصانع ومطوري البرمجيات ومهندسي الروبوتات.

وتضمن تخفيض الوظائف 378 موظفاً في مدينة فريمونت، موطن أول مصنع للشركة في الولايات المتحدة، ومن بينهم اثنان من مديري الصحة والسلامة البيئية، ومدير تصميم تجربة المستخدم، بحسب شبكة CNBC.

وفي مدينة بالو ألتو، المقر الهندسي للشركة، فقد 233 موظفًا آخر وظائفهم، من بينهم اثنان من مديري البرامج الفنية.

وفي مواجهة ضعف الطلب على سيارات «تسلا» الكهربائية وزيادة المنافسة، خفضت الشركة بخفض عدد موظفيها منذ يناير على الأقل.

وأخبر الرئيس التنفيذي إيلون ماسك الموظفين، في مذكرة في أبريل، أن الشركة ستخفض أكثر من 10% من قوتها العاملة العالمية، والتي يبلغ مجموعها 140.473 ألف موظف في نهاية عام 2023.

وكشفت الإيداعات السابقة أن شركة «تسلا» ستلغي أكثر من 6300 وظيفة في جميع أنحاء كاليفورنيا؛ وأوستن، وتكساس؛ وبوفالو، ونيويورك.

قال ماسك في مؤتمر أرباح «تسلا» الفصلية في 23 أبريل، إن الشركة تراكمت لديها نسبة «عدم كفاءة» تتراوح بين 25% إلى 30% على مدى السنوات العديدة الماضية، مما يعني ضمناً أن عمليات التسريح الجارية للعمال يمكن أن تؤثر على عشرات الآلاف من الموظفين أي أكثر مما يوحي به رقم 10%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى