منوعات

“فايزر” تعلن عن جرعة ثالثة مطلوبة بعد 12 شهرًا من الثانية

وكالات – العربي

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية للصناعات الدوائية، ألبرت بورلا، عن جرعة ثالثة من لقاح كورونا، قد تكون مطلوبة بعد 12 شهرًا من الجرعة الثانية.

وقال بورلا في تصريح له بثته قناة «سي ان بي سي نيوز» الأمريكية، أمس الخميس، أن اللقاحات ستكون أداة مهمة في مكافحة السلالات شديدة العدوى من الفيروس، مشيرًا إلى احتمالية أن تكون هناك حاجة لتطعيم الناس بشكل سنوي ضد كورونا، مثلما هو الأمر بالنسبة للقاحات الإنفلونزا الموسمية.

وأشارت القناة الأمريكية إلى استمرار المخاوف حول عدم كفاية جرعات اللقاح المضاد لفايروس (كوفيد ـ 19) في الولايات المتحدة وأوروبا بعد وقف الولايات المتحدة التطعيم باستخدام لقاح (جونسون آند جونسون) الذي ذكرت مصادر طبية حكومية بأنه تسبب في الإصابة بجلطات.

ومن جهة أخرى، أعلنت المملكة المتحدة، أمس الخميس، عن نتائج التجارب السريرية التي تشير إلى أن بخاخ أكسيد النيتريك الأنفي (سانوتايز) يمثل علاجًا آمنًا وفعالًا مضادًا للفيروسات، ويمكن أن يمنع انتقال عدوى فيروس كورونا ويحد من نشاطه ويقلل من شدة الأعراض والأضرار لدى المصابين بالفعل.

وتشير الدراسات التي تم إجراؤها حول البخاخ الأنفي أن المرضى الذين استخدموا رذاذ الأنف قد قل احتمال نشرهم للفيروس بأكثر من 95٪ خلال 24 ساعة من العلاج، وبنسبة تزيد على 99٪ في 72 ساعة.

وتم تصميم بخاخ «سانوتايز» الأنفي لقتل الفايروس في الشعب الهوائية العلوية، ومنعها من الاحتضان والانتشار إلى الرئتين، حيث يعمل على منع انتشار الفيروس ودخوله ويوقف تكاثره داخل تجويف الأنف، ما يقلل بسرعة من الحمل الفيروسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى