الدول العربية

قصف جديد للنظام السوري على إدلب يخلف 4 إصابات من المدنيين

وكالات – العربي

أغارت قوات النظام السورية، اليوم الأحد، على مناطق سكنية في مدينة إدلب شمال غرب البلاد، ما نتج عنه أن أُصيب 4 مدنيين إثر الغارات.

وبحسب ما قالت وكالة “الأناضول”، فإن «قوات النظام وقوات مدعومة إيرانيًا، قصفت بالأسلحة الثقيلة مركز مدينة إدلب، من مواقع تمركزها في مدينة سراقب شرقي إدلب».

فيما ذكرت مصادر في الدفاع المدني «الخوذ البيضاء»، أن القصف أسفر عن إصابة 4 مدنيين. وقد تم نقلهم إلى مستشفيات المناطق المجاورة لتلقي العلاج.

مجازر سابقة من قوات النظام على إدلب

في السياق نفسه، وفي وقت سابق من شهر ديسمبر الجاري، أفاد الدفاع المدني السوري بقتل 5 مدنيين بينهم طفلان وامرأة، وإصابة 35 آخرين بجروح، في قصف صاروخي لقوات النظام، استهدف الأحياء السكنية بمدينة إدلب ومنطقة سوق النجارين والصناعة ومناطق حيوية في المدينة.

وفي الشهر الماضي، ارتكبت قوات النظام مجزرة أخري في ريف إدلب، بقصفها مدنيين أثناء عملهم على جني محصول الزيتون في قرية قوقفين جنوبًا، ما أدى إلى مقتل 10 مدنيين بينهم 7 أطفال وامرأة.

بدوره، أدى قصف بالمدفعية شنّه النظام على أطراف مدينة إدلب إلى مقتل 5 مدنيين على الأقل، وإصابة أكثر من 30 آخرين، وفق ما ذكرته وقتها فرق الدفاع المدني السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى