محليات

“عمران” تدشن برنامج “مضياف” للتدريب المقرون بالتوظيف

مسقط – العربي

دشنت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، الذراع التنفيذية للسلطنة لتنمية وتطوير القطاع السياحي، اليوم، برنامج التدريب المقرون بالتوظيف “مضياف” والذي يشكل منصة جديدة لاستيعاب الكفاءات العُمانية الشابة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتأهيلهم للعمل في القطاع السياحي.

ويعد برنامج “مضياف” ثمرة للشراكة بين وزارة العمل ومجموعة عُمران، بعد توقيع الطرفين لاتفاقية بناء قدرات الكفاءات الوطنية لتأسيس هذا المشروع الوطني للتدريب المقرون بالتوظيف في قطاع الضيافة.

وسيعمل برنامج “مضياف” على توفير التدريب المهني اللازم لـ 148 باحثًا وباحثة عن عمل من حملة شهادات دبلوم التعليم العام والدبلوم ما بعد التعليم والدبلوم الجامعي والبكالوريوس، لإعدادهم للالتحاق بالعمل في عدد من الفنادق المملوكة لمجموعة عُمران بعد إتمام كافة مراحل البرنامج.

وسيركز البرنامج على سبعة مجالات تدريبية تستهدف التطوير المهني للمشاركين وبناء قدراتهم ومهاراتهم، وتشمل كلا من فنون الطهي، وخدمة الأطعمة، وإدارة العمليات الفندقية، والمكاتب الأمامية، والمحاسبة والمشتريات، والمبيعات والتسويق، وخدمة ترتيب الغرف. وسينخرط المشاركون في هذه الدورات التخصصية في كلية عُمان للسياحة التابعة لمجموعة عُمران من خلال ربط الجانب النظري بالجانب العملي وفقًا لمعايير جودة عالية، وثم تدريبهم بشكل مباشر كموظفين على رأس العمل في عدد من أصول الضيافة الفندقية التابعة للمجموعة، والتي تشمل فندق جي دبليو ماريوت مسقط، ودبليو مسقط، وكراون بلازا صلالة، وكراون بلازا مسقط – مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وكراون بلازا الدقم، وأليلا الجبل الأخضر، وإنتركونتيننتال مسقط، ومنتجع بارسيلو المصنعة.

وتستند منهجية البرنامج التدريبي الذي ستقوم بتنفيذه كلية عُمان للسياحة على دورات تدريبية متكاملة تساهم في صقل مهارات الملتحقين في ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في المهارات التأسيسية،  والمهارات التخصصية، والإرشاد المهني ومهارات التفكير النقدي لتمكينهم من بناء القدرات الشخصية اللازمة التي ستعينهم للتقدم خلال مسيرتهم المهنية، حيث سيتخلل البرنامج دورات تدريبية احترافية ستقدمها كلية عُمان للسياحة بالتعاون مع مجموعة من أبرز أكاديميات ومعاهد الضيافة المرموقة عالميًا، لتأهيل الكوادر العُمانية وفق أعلى المقاييس وضمان حصولهم على شهادات تخصصية معتمدة تصل إلى 11 شهادة احترافية بحسب نوعية البرنامج التدريبي.

وأوضحت مجموعة عمران أن شروط الالتحاق بالبرنامج هي كالتالي:

– أن يكون المتقدم عماني الجنسية (ذكر/أنثى).

– شهادة دبلوم التعليم العام أو ما بعد التعليم أو الدبلوم الجامعي أو البكالوريوس (حسب متطلبات الوظيفة).

– أن يكون مسجلاً في وزارة العمل كباحث عن عمل.

– أن لا يزيد عمر المتقدم عن 30 عام.

– أن لا يكون المتقدم قد سبق له المشاركة في برامج تدريبية أخرى مقرونة بالتوظيف عن طريق وزارة العمل.

– اجتياز الاختبارات المطلوبة والمقابلات الشخصية.

ويمكن لجميع الباحثين عن عمل ممن تنطبق عليهم الشروط أعلاه التقدم للبرنامج عبر الرابط التالي: https://www.omran.om/midhyaf

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى