محليات

عروض فنية وقراءات أدبية متعددة بالملتقى الأدبي والفني في نسخته الـ 25

مسقط – العربي

قدمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب اليوم ضمن أعمال الملتقى الأدبي والفني في نسخته الـ 25، العرض المسرحي /بيت النمل/ لفرقة فناني مجان المسرحية الأهلية.

وكان العرض من تأليف الكاتب العربي توفيق الحكيم وتدور فكرته حول بعض المعتقدات الشعبية السائدة التي تأثرت بها المجتمعات الشعبية، وكتب المؤلف نص المسرحية بشكل فلسفي عميق ودقيق، وقارنه بحياة الجانب الآخر لحياة بيت النمل الهندسية والدقيقة والمعقدة بحياة الإنسان على هذا الكوكب.

يأتي العرض في شكل فني أدبي يحكي قصة من خلال الحوار الدائر بين شخصياتها، حيث يقوم الممثلون بتقمص هذه الشخصيات ومحاكاة أقوالهم وأفعالهم وصراعاتهم على خشبة المسرح.

العمل المسرحي من إخراج الدكتور سيف ناصر المعولي، وساعده في الإخراج الدكتور عبد الله بن سالم شنون، بالإضافة إلى الممثلين وهم علي العامري وشيماء العوفية ويوسف بن عبد الرحمن البلوشي وناصر الأخزمي وندى الدوحانية.

وعملت الوزارة ضمن سياق الشأن الفني لأعمال الملتقى على إيجاد مسابقة /طربيات/ التي تهدف لاكتشاف المواهب الغنائية وتدريبها وصقل موهبتها من خلال الغناء أمام الجمهور وإكسابها الخبرة المناسبة للتعامل مع الفرق الموسيقية، بالإضافة إلى حلقة الفنون التشكيلية /الألوان المائية/ بمشاركة 35 شابًّا وشابة من مختلف محافظات سلطنة عُمان، بهدف تمكين المتدربين الفنانين وتأهليهم وإكسابهم المهارات في مجال الفنون البصرية. كما تواصلت القراءات القصصية والشعرية في /الفصيح والشعبي/ بالملتقى الثقافي والفني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى