منوعات

طلبات… قصة عطاء مستمر وخدمة مميزة ودعم مثمر

مسقط – العربي

على مدار السنوات الماضية، لعبت الشركات دوراً فاعلاً ومتنامياً في دعم المجتمع وهذا ما جعلها الآن تدرك أن قيمة علامتها التجارية أصبحت لا تقاس بأرباحها وعائداتها فحسب بل أيضاً بانخراطها في الثقافة والتقنيات والمجتمع الذي تعمل فيه. وفي الوقت الحالي، لدى أكثر من 90% من الشركات برامجها الخاصة للمسؤولية الاجتماعية مقارنة بـ 20% منذ عشرة سنوات خاصة بعد الجائحة التي شجعت الشركات على توظيف كافة الفرص التقنية المتاحة لإيجاد تأثير إيجابي أكبر في المجتمع.

وفي هذا السياق، تقوم الشركات مثل طلبات عُمان بإرساء معاييرٍ جديدة في مجال المسؤولية الاجتماعية. واستلهاماً من ركائزها الأساسية الثلاث ألا وهي رد الجميل، واستدامة البيئة، وسلامة ورفاه السائقين، تقوم الشركة بتوظيف أحدث التقنيات في منصتها الرقمية لإبراز الأنشطة الخيرية وزيادة مستوى وعي المجتمع المحلي حولها. كما خصصت الشركة أكثر من 230,000 ريال عُماني في عام 2021 لتطبيق وتنفيذ وإطلاق عددٍ من مبادرات المسؤولية الاجتماعية.

وخلال العامين الماضيين، عززت طلبات عُمان من جهودها في مجال المسؤولية الاجتماعية وبدأت في التعاون مع مختلف الجمعيات الخيرية المحلية من أجل تجميع التبرعات عبر تطبيقها الرقمي والتي تعرف الآن باسم التبرعات الخيرية الافتراضية على منصتها الإلكترونية. وقد ساهمت هذه الخدمة العصرية في تمكين الأفراد من تقديم الدعم والمساعدة خلال الجائحة والتبرع للأعمال الخيرية بدون الحاجة إلى مغادرة منازلهم.

طلبات

وتعليقاً على ذلك، قال محمد زعرب، مدير عام طلبات عُمان: “على الرغم من التحديات المتعددة المترتبة عن الجائحة، إلا أن هذه الظروف قد مكنتنا من ترسيخ وإبراز قيمنا والدور الكبير الذي يمكننا القيام به من أجل مساعدة ودعم المجتمعات التي نعمل بها. فخلال العامين الماضيين، تمحور تركيزنا على إمكاناتنا وبيئة عملنا إلى جانب عملائنا وشركائنا وسائقينا والمجتمع المحلي ككل واضعين استدامة عملياتنا في مقدمة الأولويات”. وأضاف: “في طلبات، نلتزم بالقيام بدورٍ فاعل في إيجاد اقتصاد مستدام في سلطنة عُمان من خلال مد وتعزيز جسور التعاون المشترك مع المجتمع المحلي ودعمه بكل الطرق الممكنة والمتاحة”.

وفي وقت قياسي، نجح تطبيق طلبات في تجميع تبرعات تجاوزت 123,000 ريال عُماني لصالح جمعية دار العطاء، وجمعية الرحمة للأمومة والطفولة، وجمعية رعاية الأطفال ذوي الإعاقة، وجمعية البيئة العُمانية، ومجموعة عطاء تعاون، والجمعية العُمانية للسرطان. كما أضافت طلبات عُمان مؤخراً جمعية بهجة العُمانية للأيتام لقائمة شركائها من الجمعيات الخيرية.

وخلال الجائحة، قامت طلبات عُمان بدورٍ أساسياً وفي غاية الأهمية في تلبية كافة متطلبات عملائها من الأغذية والمشروبات مع مراعاة حمايتهم والحفاظ على سلامتهم والحدّ من انتشار الفيروس. وعلاوة على ذلك، أطلقت الشركة خدمة التوصيل المجاني حسب الموقع للتأكد من بقاء الأفراد في منازلهم خلال فترة الإغلاق، إضافة إلى توفيرها لنظام التوصيل عن بُعد والدفع الإلكتروني عبر الإنترنت لضمان الحفاظ على صحة العملاء وتزويدهم بمختلف خدماتها دون الحاجة لمغادرة المنزل.

ولم تقتصر جهود طلبات عُمان على ذلك فحسب بل حرصت أيضاً على دعم حملة التحصين التي أطلقتها الحكومة حيث قامت في أغسطس 2021م بالتبرع بأكثر من 3,000 وجبة لموظفي الرعاية الصحية والمتطوعين في المركز الوطني للتحصين. وتعاونت الشركة أيضاً مع جمعية دار العطاء في أكتوبر 2021م لدعم ومساعدة الأفراد المتضررين من إعصار شاهين في محافظة الباطنة إذ تبرعت بالغذاء والحقائب المدرسية والأدوات المكتبية، فضلاً عن إقامتها لعدد من الأنشطة الترفيهية للأطفال. كما تضمنت قائمة المبادرات التي أطلقتها طلبات عُمان خلال العام الماضي التعاون مع مستشفى عُمان الدولي ضمن حملة #نحن_نهتم  لتزويد طلبة مدرسة السلطان بوجبات بهدف زيادة مستوى وعيهم حول أهمية الغذاء الصحي وتعريفهم بأهم العادات الصحية.

ويمكن للجميع التبرع عبر الإنترنت إلى الجمعيات والأعمال الخيرية عبر تحميل تطبيق طلبات من متجر التطبيقات iOS App Store، أو Huawei AppGallery أو Google Play واختيار الجهة التي يرغبون في التبرع لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى