محليات

طرح مناقصتي لمشروع ازدواجية طريق ريسوت – المغسيل

مسقط – العربي

أعلنت الأمانة العامة لمجلس المناقصات اليوم بالتنسيق مع وزارة النقل والإتصالات وتقنية المعلومات عن طرح مناقصتي لمشروع ازدواجية طريق ريسوت – المغسيل والأعمال المتبقية من مشروع ازدواجية الطريق من دوار الغاز إلى دوار بلاد صور.

وأوضحت وزارة النقل والإتصالات وتقنية المعلومات أن مشروع ازدواجية طريق ريسوت – المغسيل يبلغ طوله ٢٧ كم، تبدأ من دوار ريسوت بمنطقة ريسوت بالقرب من ميناء صلالة، وتنتهي بالقرب من المنازل الشعبية بمنطقة المغسيل بمحافظة ظفار.

حيث سيتم رفع مستوى الخدمة بالطريق بين ريسوت والمغسيل إلى طريق مزدوج (مساران في كل اتجاه)، كما يشمل نطاق الأعمال ربط الإزدواجية مع طريق 18 نوفمبر (الطريق الدائري) بمسار مزدوج بطول حوالي 5,5 كم ليبلغ الطول الإجمالي للمشروع (33) كم (مسار مزدوج)، بالإضافة إلى تنفيذ طريق خدمة بطول حوالي (1,5) كم وثلاثة تقاطعات وخمسة معابر للحيوانات ودوارين.

كما يشتمل المقطع العرضي للطريق الرئيسي وطريق صلالة الالتفافي على حارتي مرور لكل إتجاه بعرض 3.65 متر لكل حارة وكتف خارجي 2.5 متر وكتف داخلي 1.5 متر وجزيرة وسطية بعرض 5.0 متر، ومن المتوقع أن تبلغ مدة تنفيذ المشروع 30 شهرا تبدأ من بداية تنفيذ الأعمال.

وفيما يتعلق بالأعمال المتبقية من مشروع ازدواجية الطريق من دوار الغاز إلى دوار بلاد صور، أشارت الوزارة بأن أعمال المناقصة تشمل استكمال الطريق المتبقي لإزدواجية الطريق بطول ٣ كم حتى دوار بلاد صور مع طرق خدمة بطول ٦ كم، بالإضافة إلى أعمال الحمايات على جانبي الطريق كما يتضمن نطاق عمل المشروع استكمال أعمال تركيب الإنارة على الطريق والأعمال الإنشائية كالعبارات الصندوقية والأعمال المرتبطة بتصريف المياه حول الطريق، ومع إنجاز هذه الأعمال ستتصل إزدواجية الطريق بطريق الشرقية السريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى