دول العالم

طبيب البيت الأبيض السابق يشكك في صحة بايدن.. ويطالب بإجراء اختبار إدراكي للرئيس

وكالات – العربي

دعا النائب الجمهوري رونى جاكسون، طبيب البيت الأبيض السابق، إلى إنهاء التستر على صحة الرئيس جو بايدن بعد ان زعم طبيب الرئيس الحالي أو بايدن في صحة جيدة وقادة على القيام بمهام الرئاسة.

وقال جاكسون فى تصريحات لفوكس نيوز إن أغلبية الأمريكيين يمكنهم أن يروا أن صحة بايدن العقلية فى تراجع تام، لكن ليس هناك شفافية من البيت الأبيض حول ما يحدث، لو أن هناك شيئا، في التعامل مع هذه القضية وعدم قدرته على التعامل مع هذه الوظيفة.

وأضاف جاكسون إن التقرير الطبي المكتوب الصادر الأسبوع الماضي، والصادر من طبيب بايدن كيفين أوكونور، يؤكد بشكل أكبر أن الإدارة لا تزال مصرة على إخفاء الحقيقة.

واعترض جاكسون على حقيقة أن تقرير بايدن الطبي، وهو الثانى له منذ توليه الرئاسة، لم يشر إلى خضوع الرئيس لاختبار معرفي وسط تدهور صحته العقلية.

وتابع جاكسون: لم يرد في التقرير أي ذكر لتدهور الصحة العقلية لبايدن. هذا أمر مقلق مع الأخذ في الاعتبار أنني أرسلت ثلاث خطابات بالفعل إلى البيت الأبيض أطالب بإجراء اختبار إدراكى لبايدن، والتي تم تجاهلها جميعا.

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن الفحص الطبي السنوي، الأسبوع الماضي. وأعلن الأطباء أن جو البالغ من العمر 80 عاما، في صحة جيدة وقادر على القيام بمهام منصبه. ويتناول بايدن عقار “كريستور” لخفض معدل الكريستول، حيث وجد الأطباء أن بايدن خسر بعض الوزن، وفقد 6 رطل، ليصبح وزنه 178 رطلا بعد أن كان 184 في أواخر عام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى