الدول العربية

المغرب.. فتح تحقيق بتلقي مواطنين جرعتين متتاليتين من لقاح فيروس كورونا

الرباط – العربي

أعلنت السلطات المغربية، يوم أمس، عن فتح تحقيق بتلقي مواطنين لجرعتين متتاليتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد 19) تباعًا وفي نفس الوقت.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن عمالة إقليم برشيد، جنوب مدينة الدار البيضاء شمال البلاد، أنه “تم أمس الخميس تسجيل حادث تلقي سيدة تبلغ من العمر حوالي 65 عامًا لجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد29) تباعًا وفي نفس الوقت وذلك بمركز التلقيح الكائن بالجماعة الترابية السوالم الطريفية”.

وأضاف البيان أنه: ” تم فتح بحث للكشف عن جميع الظروف والملابسات التي أدت إلى حدوث هذه الواقعة وتحديد المسؤوليات تبعًا لذلك”.

كما أعلنت السلطات المحلية بإقليم شيشاوة، وسط البلاد، يوم الأربعاء، عن فتح تحقيق حول “مقطع فيديو يتضمن تصريحات لشخص بشأن تلقيه جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس في نفس الحين بأحد مراكز التلقيح المتواجدة بإقليم شيشاوة”.

وأشار البيان إلى أنه “تم فتح بحث للتأكد من حقيقة الأمر والكشف عن الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة، وترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك”.

ووفق بيان لوزارة الصحة المغربية اليوم، بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من التلقيح المضاد لفيروس (كوفيد-19) ثلاثة ملايين و327 ألف و858 شخصًا (الجرعة الأولى)، بينما استفاد من الجرعة الثانية من اللقاح 96 ألف و437 شخصًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى