محليات

نشاط الحركة الشرائية في هبطة عيد الفطر بولاية عبري

عبري – العربي

 تشهد هبطة عيد الفطر بولاية عبري بمحافظة الظاهرة حركة شرائية نشطة والتي تقام في السوق التقليدي بالولاية ويقع بمحاذاة حصن عبري.

وتتوافد إلى الهبطة أعداد كبيرة من أهالي قرى وبلدات محافظة الظاهرة لشراء المواشي وحاجيات العيد ما يعكس مدى اهتمام الأهالي بالاحتفال بعيد الفطر، فرحةً بإتمام صيام شهر رمضان الفضيل.

وتتنوع المعروضات في هبطة العيد لهذا العام، ومن أبرزها المواشي المحلية والمستوردة من مختلف الأصناف من الأغنام والضأن والأبقار والإبل، حيث يتزاحم مربو الماشية من ولايات عبري وضنك وينقل ومن المحافظات المجاورة من أجل عرض المواشي للبيع من خلال المزايدة على السعر أو كما تسمى محليًّا بـ”المناداة”.

وإلى جانب شراء المواشي في هبطة العيد، يقصد الأهالي أيضًا شراء المنتجات المحلية التقليدية التي تستخدم ضمن تحضير موائد العيد مثل البهارات والثوم والبصل المحلي، إلى جانب شراء الفواكه والتمور والحلوى العُمانية التي تعد من أساسيات الضيافة العُمانية والتي يسعى الأهالي لانتقاء أجودها من أجل تقديمها للضيوف المهنئين بالعيد.

كما تنتعش أيضًا الحركة الشرائية في جانب المصوغات التقليدية كالخناجر والعصي والأسلحة التقليدية والمشغولات النسائية والتي تعد من مظاهر الاحتفال والفرحة بالعيد، ما يضفي طابعًا خاصًّا وجميلًا لزي الرجال العُماني وللأزياء العُمانية بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى