رياضة

أوامر في التراجع عن تشفير الدوري السعودي ومسؤول يوضح الأسباب

رصد – العربي

أكد عبد العزيز باعشن المدير التنفيذي لشركة الرياضة السعودية التراجع عن تشفير دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي للموسم الجاري، مع الإشارة لاستمرار نقله فقط عبر القمر الصناعي عرب سات.

كما أعلنت وزارة الرياضة السعودية سابقا عن بث الدوري السعودي مجانًا بجودة “أس دي” عبر قنوات شركة الرياضة السعودية وتطبيق شاهد الخاص بقنوات “أم بي سي”، فيما سيتم بثه مشفرًا بجودة “أتش دي” عبر قنوات أخرى تابعة للشركة ستُبث من خلال جهاز استقبال “جيوبوكس” المنتج من شركة هيوماكس وتطبيق “شاهد في أي بي” “Shahid VIP”.

حيث نقلت صحف مقربه من مصدر مسؤول في الشركة الناقلة للدوري السعودي أن مباريات الجولتين الأولى والثانية من الدوري السعودي تم بثهم مجانًا بالجودتين وكان من المقرر أن يبدأ التشفير من الـ5 من سبتمبر القادم.

ونقلت صحيفة الرياضي السعودية عن باعشن قوله “جميع المباريات ستُبث بجودتين “أس دي وأتش دي”، لكن الأولى ستكون دون استوديوهات تحليلية والبرامج المصاحبة للدوري والتي أعلن عنها بداية الموسم الجاري”.

وأضاف موضحًا أن القنوات الخاصة بالدوري السعودي ستواصل البث عبر عرب سات حصريًا، بقوله “لدينا اتفاقية مع عرب سات لنقل المباريات عبر القمر، بعد أن قدموا لنا مزايا مغرية، أما الطلاب المبتعثين في أوروبا فيُمكنهم مشاهدة المباريات عبر تطبيق شاهد”.

وعن كيفية تعويض المشتركين ، قال باعشن “لدينا خطة لنقل الألعاب المختلفة وتشفيرها، ويتم دراسة الأمر حاليًا مع وزارة الرياضة والاتحادات المعنية، ويأتي ذلك تعويضًا للمشتركين عن المبالغ التي دفعوها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى